أخبار سارّة للسوريين في تركيا بعد تصريحات الرئيس أردوغان

أخبار سارّة للسوريين في تركيا بعد تصريحات الرئيس أردوغان
Advertisements
IMG 20210509 221950 066

تسببت الإجراءات الحظر المستمرة منذ أشهر، بأضرار واسعة على جميع الفئات القطاعات في تركيا، وكان ضررها أكثر شدة على مئات الآلاف من السوريين في تركيا
وتسببت إجراءات الحظر المستمرة منذ أشهر بأضرار واسعة على جميع القطاعات في تركيا وكان ضررها أكثر شدة على مئات الآلاف من السوريين في تركيا، حيث أن عدداً كبيراً منهم يعملون في مهن وفق نظام معين أو الأجرة اليومية، في ظل معاناتهم من أزمات معيشية سابقة لانتشار فيروس كورونا.

فقد صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الحياة ستعود إلى طبيعتها في تركيا في نهاية الحظر المفروض حالياً والذي ينتهي يوم 17 أيار/ مايو.

ونقلت وسائل إعلامية تركية اليوم السبت حيث قال أردوغان : “خطتنا للانتقال إلى الحياة الطبيعية ستبدأ في آخر يوم من الإغلاق (17 أيار) بما فيها الانتقال إلى التعليم وجها لوجه”.

Advertisements

وأضاف الرئيس التركي: قائلا سنعلن عن خطتنا للانتقال إلى الحياة الطبيعية في اليوم الأخير من الإغلاق عقب اجتماع مجلس الوزراء”.
و أمر أردوغان بفتح الجسور والطرق السريعة في تركيا من بينهم جسر البوسفور وخطي “مرمراي” بإسطنبول وباش كنتراي بشكل مجاني أمام الناس في أيام عيد الفطر.
وكما فرضت السلطات التركية إغلاقاً كاملاً وحظر تجول في البلاد في 29 نيسان/أبريل الفائت على أن يستمر لغاية 17 أيار/ مايو الجاري وذلك ضمن إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

شاهد معنا سيدة تركية ابكت شعب تركي

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً