أردوغان : بشرى سارة لطلاب المنح الدراسية في تركيا … زيادة الراتب.

Advertisements

 أردوغان : بشرى سارة لطلاب المنح الدراسية في تركيا … زيادة الراتب…

IMG 20201220 122636 508

الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان ” قال  اليوم الأربعاء بتصريحات مهمة في اجتماع له مع اعضاء حزب العدالة والتنمية.

وركز الرئيس التركي في خطابه اليوم على عدة قضايا متعلقة هامة ومنها : رواتب المنح الدراسية والميزانية، والفـ.ـساد في حزب الشعب الجمهوري .

وقال أردوغان : بطبيعة الحال في مثل هذه الفترة الحـ.ـرجة ينبغي أن تكون المناقشات الحاسمة بشأن الميزانية أكثر كثافة وضـ.ـراوة والمهم أن نحترم كل انتقـ.ـاد بعيدًا عن الكـ.ـذب والافتـ.ـراء حتى لو لم نتفق معه .

Advertisements

وأن تصرفات أولئك الذين يتعـ.ـدون حدود الأخلاق والأدب ضـ.ـدنا وحزبنا ومجموعتنا تعكس الضغـ.ـينة والكـ.ـراهية التي يكنـ.ـونها بداخلهم، والقدماء يقولون: إن الكلام صفة المتكلم .

وذكر أن أولئك لم يتمكنوا من سباقنا في المشاريع؛ فتسابقوا في كيل الاتهـ.ـامات والافتـ.ـراءات، ويحـ.ـاولون إقناع الأمة بقول معلومة صحيحة وتسع افتـ.ـراءات باطـ.ـلة .

وكما استنـ.ـكر الرئيس ” أردوغان ” تصريحات كليجدار أوغلو بشأن فـ.ـرض ضـ.ـرائب على تجـ.ـار المخـ.ـدر ات مؤكدا أن ذلك يعني السماح لمروجي المخـ.ـدر ات بتـ.ـرويجها بشـ.ـكل قانوني، وإنشـ.ـاء المنظـ.ـمات الإجـ.ـرامـ.ـية.

Advertisements

من جانب آخر، زف الرئيس خبرًا سارًا للطلاب فيما يتعلق برسوم المنح الدراسية، إذ قرر زيادتها من 550 إلى 650 ليرة في برنامج البكالوريوس .

كما تقرر زياد رسوم المنح الدراسية من 1100 إلى 1300 ليرة تركية لبرنامج الماجستير، ومن 1650 إلى 1950 لبرنامج الدكتوراه.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا 

Advertisements

Advertisements

اترك ردّاً