ألمانيا: غضب بسبب ترحيل مهاجرين ومخاوف بشأن حقوق مهاجرين محتجزين

Advertisements
Advertisements
abschiebung blick ins flugzeug

تمت إعادة المزيد من طالبي اللجوء المرفوضين إلى باكستان التي اجتاحتها الفيضانات هذا الأسبوع حيث زعمت مجموعات ألمانية أن العديد من المهاجرين محتجزون بشكل غير قانوني في انتظار الترحيل.

أقلعت طائرة أخرى لأجل ترحيل مجموعة جديدة من طالبي اللجوء الباكستانيين من ألمانيا إلى بلدهم يوم الثلاثاء (11 أكتوبر/تشرين الأول 2022)، على الرغم من الفيضانات التي كان لها تأثير مدمر على البلد وسكانه. وقالت مجالس اللاجئين الألمانية إن الطائرة كانت تقل 21 شخصًا، ثلاثة منهم جاءوا من مناطق تضررت بسبب الفيضانات.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، قد حذر الأسبوع الماضي من أن باكستان على شفا كارثة صحية كبيرة، وقال إن الجوع ينتشر في صفوف السكان.

Advertisements

وقالت جوانا بوم، عن المجلس البافاري للاجئين: “ترحيل المهاجرين في ظل حالة الطوارئ الإنسانية التي تعيشها البلد، يُظهر قسوة كبيرة”.

في أوائل سبتمبر/أيلول، أي خلال ذروة الكارثة في باكستان، أعيد 36 شخصًا إلى البلد في رحلة ترحيل مماثلة. ذلك أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) ، لا يعتبر الفيضانات سببًا كافيًا لمنح الحماية للأشخاص من باكستان، ويعزي ذلك لوجود أماكن آمنة داخل بلدهم، حيث يمكن نقلهم إليها.

كاي ويبر، عن مجلس اللاجئين في ساكسونيا السفلى ، يتهم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) باتخاذ قرارات خاطئة، ويقول إن “وزارة الداخلية يجب أن توضح للمكتب ضرورة الالتزام بمبادئها التوجيهية وقراراتها الخاصة بإعطاء المزيد من الأهمية للكوارث المتعلقة بالمناخ، واعتبارها عقبة أمام الترحيل”.

Advertisements

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *