الاعلان رسمياً عن معايير كرت الهلال الأحمر التركي 2022

Advertisements
IMG 20220810 WA0000

بعد أيام خبراً أنه يحق للعائلات الصغيرة في تركيا بات بإمكانها التقديم على كرت الهلال الأحمر التركي، أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي اليوم الجمعة رسمياً عن المعايير الجديدة.

وجاء في بيان رسمي نشر في موقع برنامج صوي من الهلال الأحمر التركي أنه وبدءاً من شهر تموز 2022، فإن العائلات التي تستوفي الشروط أدناه يمكن أن تستفيد من برنامج صوي.

1- إذا كان في عائلتك رجل واحد بالغ عمره بين 18 و 59 عاماً فإنه يجب أن يكون في الأسرة مقابل كل رجل بالغ يتراوح عمره بين 18 و 59 عاماً عدد من المعالين تبلغ نسبتهم 1.5 أو أكثر.

Advertisements

وأوضح أن الأطفال المعنيين في هذا المعيار يجب أن تكون أعمارهم ما بين 0 يوم وحتى 17 عامً، بينما كبار السن يجب أن تكون أعمارهم 60 عاماً وما فوق.

أما الرجل البالغ فيكون عمره ما بين 18 عام و 59 عاماً.

الإعلامي علاء عثمان وضّح أن هذا المعيار بات يشمل العائلات الصغيرة التي لديها طفلين، حيث أن المعيار يحسب أن يكون هناك زوج ولم تعد تحسب الزوجة في العيار، وبالتالي يمكن لهذه العائلة في حال كان لديهم طفلين الاستفادة من كرت الهلال الأحمر التركي، ويجب أن يكون عدد المتكلين أكبر من عدد البالغين بمرة ونصف.

Advertisements

ووضح عثمان أن المعيار القديم كان يتحدث عن كل فرد بالغ في العائلة ما بين 18 و 59 عاماً وهذا يشمل الرجل وزوجته، وبالتالي يجب أن يكون مقابل الزوج طفلين ومقابل الزوجة طفلين وبالتالي كان المعيار السابق يتكلم عن عائلة مع 4 أطفال.

أما المعيار الجديد فلم تعد تحسب الزوجة وبات يحسب الرجل فقط وبالتالي العائلة التي لديها طفلين باتت مشمولة في معايير كرت الهلال الأحمر التركي.

تركيا الغد تواصلت مع الهلال الأحمر التركي للوقوف حول تفاصيل المعايير الجديدة حيث أكد الموظف أن العائلة التي لديها طفلين باتت مستوفية للمعايير.

Advertisements

أما المعيار الثاني والذي أعلنت عنه منظمة الهلال الأحمر التركي وهو:

إذا لم يكن في عائلتك رجل بالغ بين 18 و 59 عاماً فإنه يجب ألا يزيد عدد الإناث البالغات بين سن 18 و 59 عاماً في الأسرة عن 2 والعدد الإجمالي للأفراد 6.

صور معايير كرت هلال الأحمر التركي الجديد

Advertisements
239659823

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.