الرئيس أردوغان يصدر عفواً عن 3 أشخاص

Advertisements
Advertisements

6383235d4236042b14285024 560x315 1

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرارًا برفع العقوبة عن شخصين مدانين بالضلوع في انقلاب 28 فبراير/ شباط عام 1997، وآخر مدان بعدة جرائم، بسبب التقدم في السن وأسباب صحية.

ووفقًا للمرسوم الرئاسي المنشور على الجريدة الرسمية، الخميس، رفعت عقوبة السجن المؤبد بحق كل من إلهان قليج (87 عامًا) وكنان دنيز (75 عامًا) المتورطان بانقلاب 28 شباط بناءً على تقرير “شيخوخة” صادر من الطب الشرعي.

كما رفعت عقوبة عثمان قرطال (46 عامًا) المحكوم بالسجن 9 أعوام و46 شهرًا بعدة جرائم منها التهديد بالسلاح والنهب والتسبب بإصابة أشخاص، بناءً على تقرير الطب الشرعي يثبت إصابته بـ”إعاقة دائمة”.

Advertisements

وأصدر أردوغان قرار رفع العقوبات وفقًا لأحكام الفقرة 16 من المادة 104 من دستور تركيا.

تركيا تعلنها صراحة: عودة السوريين بشرط واحد

شدد المتحدث باسم الرئيس رجب طيب أردوغان إبراهيم قالن على ضرورة القضاء على التهديد المتمثل بحزب العمال الكردستاني، وتهيئة الأرضية اللازمة من قبل سوريا لضمان العودة الآمنة والطوعية والكريمة للاجئين السوريين بشرط واحد وهو إطار معايير الأمم المتحدة، وتقديم الضمانات اللازمة بهذا الخصوص.

جاء ذلك في تصريحات خلال مشاركته في برنامج على قناة تلفزيونية محلية، بحسب وكالة الأناضول التركية.

Advertisements

وأردف قالن أنه إذا تجاوب النظام مع النوايا الحسنة لتركيا وأبدى العزيمة للمضي قدماً في هذا المسار، “فإنه يمكن لتركيا الإقدام بسهولة على خطوات فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وعودة اللاجئين، عبر التنسيق الوثيق مع روسيا”.

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

.

.

Advertisements

.

.

.

Advertisements

.

.

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *