الرئيس التركي أردوغان : يفتتح مسجد “أوزون محمد”.. الرمز الجديد لولاية زونغولداك (صور)

الرئيس التركي أردوغان : يفتتح مسجد "أوزون محمد".. الرمز الجديد لولاية زونغولداك
Advertisements
Advertisements
Screenshot ٢٠٢١٠٦٠٤ ١٥٢٧٥٨ Chrome
Advertisements

أردوغان يفتتح مسجد “أوزون محمد”.. الرمز الجديد لولاية زونغولداك

افتتاح مسجد “أوزون محمد”، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، في ولاية زونغولداك شمالي غرب تركيا، والذي سُمي باسم مكتشف الفحم عام 1829 في الولاية.

Screenshot ٢٠٢١٠٦٠٤ ١٥٢٧٤٨ Chrome

وشارك في الافتتاح كلّ من رئيس الشؤون الدينية التركية، البروفيسور علي أرباش، ووزير البيئة والتخطيط العمراني التركي، مراد قوروم،
وأقيمت اليوم أول صلاة جمعة في مسجد محمد أوزون، الذي تم وضع حجر الأساس في عام 2019،  على مساحة 12 ألف مترا مربعا، ترتفع منه 4 مآذن يصل طول الواحدة منها إلى 72 مترا، ويتسع لـ 6 آلاف مصل في آن واحد ماشالله .

Advertisements
Screenshot ٢٠٢١٠٦٠٤ ١٥٢٧٢٦ Chrome

ويتميز المسجد بتصميم التقليدي بحرفية عالية تجذب انتباه الزوار يضم منطقة مغلقة للصلاة تتسع لـ 6 آلاف شخص، ومساحة مفتوحة تتسع لـ 7 آلاف و500 شخص.تم بناء الباب الرئيسي للمسجد بنظام كونديكاري-kündekâri ” من عرق اللؤلؤ، وهو عمل فني قيم ، والذي يعتبر أحد أهم الأمثلة على الانتقال من فن نحت السلاجقة إلى فن نحت الخشب العثماني، وتم العمل عام كامل بالانتهاء من بنائه .

Screenshot ٢٠٢١٠٦٠٤ ١٥٢٧٣٨ Chrome

تم استخدام حجر nye الصدفي في الكسوة الخارجية للمسجد وتم استخدام حجر nye المصقول في الكسوة الداخلية، بينما تم إنتاج البلاط المصمم خصيصًا للمسجد في مدينة إزنيق ،

Screenshot ٢٠٢١٠٦٠٤ ١٥٢٨٢٠ Chrome

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *