الرئيس التركي “أردوغان” يهـ.ـدد بعمـ.ـلية عسـ.ـكرية جـ.ـديدة في سوريا

أردغان يهدد برد عسكري على منظمات الأرهابية
Advertisements
IMG 20210201 210148 174

هـ.ـدد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الاثنين، بشـ.ـن عمـ.ـليات عسـ.ـكرية جديدة ضـ.ـد مواقع لميـ.ـليشيات وتنـ.ـظيمات تابعة لحـ.ـزب العمـ.ـال الكـ.ـردستاني في العراق وسوريا.
وأكد الرئيس التركي أنه بعد مجـ.ـزرة “غارا” التي ارتكـ.ـبتها ميليـ.ـشيا “بي. كي .كي” بحـ.ـق المواطنين/13/ الأتراك لم يعد بإمـ.ـكان أي دولة أو منظـ.ـمة أوكيـ.ـان أو شخص مسـ.ـاءلة تركيا عن عمـ.ـلياتها في العراق وسوريا.

جاء ذلك بعد الكشـ.ـف عن مجـ.ـزرة ارتكبـ.ـتها ميليـ.ـشيا حـ.ـزب العمـ.ـال الكـ.ـردستاني بحـ.ـق/ 13/ مواطنًا تركيًا في منطقة “غارا” شمال العراق، كانت تختـ.ـطفهم داخلها.

وأضاف “أردوغان” أن قـ.ـوات بلاده فكـ.ـرت مليًا وبذلت جهـ.ـودًا كبيرة لإنقـ.ـاذ المختطـ.ـفين شمال العراق، قبل أن تطلق عمـ.ـلية”مخـ.ـلب النـ.ـسر 2″ التي استـ.ـطاعت من خلالها تحـ.ـييد 42 عنـ.ـصرًا من “بي. كي .كي”.
وأشـ.ـار الرئيس التركي إلى أنه لا يوجد بيـ.ـادق لقـ.ـوات أخـ.ـرى أو أي تنـ.ـظيم “إر.هـ.ـابي” يستـ.ـطيع الوقـ.ـوف بوجـ.ـه الجيـ.ـش التـ.ـركي الذي تتـ.ـصاعد قـ.ـوته يومًا بعد آخـ.ـر.
وطـ.ـالب “أردوغان” الدول الغـ.ـربية بتـ.ـرك دعم تلك التنـ.ـظيمات، كما اتهـ.ـم الولايات المتـ.ـحدة الأمريكية بمساعدة “بي .كي .كي” و”يي .بي. كي” و”بي. يي. دي”.
وتستـ.ـخدم التنظـ.ـيمات الكـ.ـردية المنـ.ـاوئة لتـ.ـركيا مناطق “قسـ.ـد”، شمـ.ـال شـ.ـرقي سوريا، ومنـ.ـاطق شمـ.ـال العراق كقـ.ـواعد انطـ.ـلاق لشـ.ـن هجـ.ـمات داخـ.ـل العمـ.ـق التركي، وهو ما يتسـ.ـبب بمـ.ـزيد من التـ.ـصـ.ـعيد العسـ.ـكري في الموقعين.
مصدر :الدرر الشامية

Advertisements
2 6

🔵خدمة ☆أخبار تركيا الغد☆ اشترك بقناة التليغرام
٢٠٢٠١٢٣٠ ٢٢٥٣٢٧ 1

Advertisements

اترك ردّاً