العملة المشفرة..البتكوين متى سيتم أستخدام العملة التركية المشفرة …التفاصيل هنا…

العملة المشفرة في تركيا البتكوين
Advertisements

Screenshot ٢٠٢١٠٢١٠ ١١٠٥٠٧ Chrome

تتساءل عن كيفية استخدام العملات المشفرة. تعال ، دعنا نتدخل في عملية العملة المشفرة في تركيا.
الصين وروسيا وكندا وسويسرا وتركيا … تتجه الدول إلى العملات المشفرة.


يتم تحطيم الأرقام القياسية الجديدة كل يوم في العملات الرقمية . أعلنت شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla أنها تلقت ما مجموعه 1.5 مليار دولار من Bitcoin. بعد الأخبار ، ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 8 في المائة إلى حوالي 41000 دولار . في الواقع ، ستبدأ الشركة في قبول Bitcoin لبيع السيارات في المرحلة التالية.
مع تسارع الزيادة في قيمة البيتكوين ، يتزايد الاهتمام بهذا النوع من الاستثمار في تركيا والعالم. أعلن رئيس البنك المركزي ، ناجي أغبال ، عن بدء دراسة النقود الرقمية العام الماضي. في الواقع ، تم تعيين خبراء للمشروع.
كما وافق الرئيس أردوغان على البرنامج ، الذي أعدته وزارة الخزانة والمالية وإدارة الإستراتيجية والميزانية. سيكون كل من TUBITAK والبنك المركزي لجمهورية تركيا هما المؤسستان اللتان ستديران المشروع.


إذن ، ما هي أجندة العملات المشفرة في تركيا ، والعمل في أي مرحلة؟ جامعة سلجوق رئيس قسم الاقتصاد أ.د. الدكتور. سنسعى للحصول على إجابات لهذه الأسئلة مع Haldun Soydal.
في أي مرحلة يتم عمل البنك المركزي؟
“اليوم ، لم يكن التسوق والتجارة غير مبالين بتلك المستخدمة في العملات المشفرة لتركيا. أطلق البنك المركزي دراسة حول هذه المسألة. رئيس البنك المركزي في ديسمبر 2020 ، ناجي أغبال ، 2021 منذ النصف الثاني من الاختبار المعلن سيتم تحويله للعمل في العملات المشفرة قبل العملية.

Advertisements


إذا تم استخدام هذه الأموال في التجارة الدولية ، فإن تركيا تنتظر تغييرًا جوهريًا. لماذا هذا؟ نظرًا لأن أهم عوامل عدم اليقين في الأموال المشفرة في الوقت الحالي هو عدم وجود مرسل رسمي إليه ، وتناقش الموثوقية في مرحلة ما. حتى الشيكات والبطاقات وبطاقات الائتمان الافتراضية وصلت إلى حجم كبير وانخفض استخدام النقود. زادت التقنيات المالية والاستثمارات بشكل كبير. لا يمتلك الناس نقودًا ورقية ، فنحن نجري معاملات سريعة في وقت قصير ، وبطريقة ما يمكننا التعامل معها ببطاقات الائتمان وبطاقات الخصم. مع زيادة استخدام العملة الرقمية ، نظرًا لأن البنوك المركزية تجعلها فريدة رسميًا بالنسبة لها ، سيتغير حجم العمل وحتى طباعة النقود الورقية ستختفي في المستقبل.


تركيا ستستخدم المال عند التشفير؟
“في الآونة الأخيرة ، في صناعة الدفاع ، نرى أن تركيا تعد من الأميال الكبيرة. تلك هي روح العصر. تركيا لديها قطارات هنا ، لا يمكن أن تفوت الفرصة. هناك استثمارات كبيرة لهذا الغرض. لدى TUBITAK عمل مهم للقيام بذلك ، والمطورين نمت من أجلها ، وهذه الأخيرة مهمة للغاية.


سيقوم البنك المركزي بإجراء المحفظة الرقمية وتحويل المعاملات باستخدام تقنية blockchain. وبالتالي ، فهو يهدف إلى تسجيل المعاملات التي تتم بالعملات الرقمية. كما تولت وزارة التجارة زمام الأمور. تم التعاقد مع مطوري البرمجيات لهذا الغرض. يجري العمل عليه حاليا. الدراسات في مرحلة الاختبار ومن المعروف أن التطبيقات التجريبية ستبدأ في الربع الثاني. اسم العملة المشفرة المحلية غير معروف بعد. لا نعرف ما إذا كان سيكون ترككوين. إذا نجحت الاختبارات في نهاية عام 2021 و 2022 و 2023 ، يمكن لتركيا أن تقول أيضًا أن استخدام الأموال الرقمية سيأتي إلى منتجاته الخاصة “.
هل توفر العملات الرقمية الاستقرار في الاقتصاد؟
“في الماضي ، تركت المصطلحات العسكرية مكانها للحروب الإلكترونية والاقتصادية. هذه العملات المعدنية مهمة من حيث الأمن الاقتصادي والحروب. ونرى أن البنك المركزي سيأخذ مكانه في العالم بحركة الأموال المشفرة التي قام بها في هذا الصدد ، فهي واحدة من الدول الرائدة.

Advertisements


حقيقة أن العملات المشفرة يتم إصدارها رسميًا من قبل البنوك المركزية باستخدام تقنية blockchain واستخدامها في التجارة الدولية تعني أن كل شيء يتغير من البداية إلى النهاية. يعد اختفاء ميزة احتياطي الأموال للدولار بمثابة نافذة على عالم مختلف تمامًا. في الوقت نفسه ، من المهم أيضًا أن يستخدمها السوق المالي كأداة مشتقة ، وبالتالي سيجد استجابة جادة في أسواق المشتقات. سنرى أن قوة العملات المشفرة ستزداد أكثر في الفترات القادمة. “
كيف سيظهر الدولار مقاومة ضد العملات الرقمية؟
“الدولار ، 1944 منذ العملة الاحتياطية في العالم. كلا النظامين الماليين يستخدمان بشكل جيد الدولار في كل من التجارة الخارجية في الأسواق العالمية. حتى الأرقام العديدة لتركيا تشرح تقييمنا للدولار. يشمل الناتج القومي الإجمالي. الدولارات في جميع العمليات في أسواق المشتقات هي ميزة العملة الاحتياطية ، ومركز هذا المال الاحتياطي هو الاحتياطي الفيدرالي ، حسنًا ،

هل يغير هذا النموذج عملة البيتكوين على المدى القصير؟

مع نمو اقتصادات العالم ، تتغير الأرصدة ويتم خلط الأوراق مرة أخرى ، فإن الهيمنة الحالية للدولار في نقطة النقد الاحتياطية تتحرك إلى نقطة مشكوك فيها وقابلة للتغيير. كما أنها مهمة في الرقمنة والتغيير. النظام يتغير مع الرقمنة والالكترونية. التجارة الافتراضية- التجارة الإلكترونية ، استخدام الإنترنت ، سهولة الوصول. من المتوقع أن تحل العملة المشفرة محل الدولار كاحتياطي في العشر مرات القادمة أو أكثر “. 

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.