المواعيد الجديدة لفتح واغلاق مراكز التسوق والفعاليات المرافقة لها

المواعيد الجديدة لفتح واغلاق مراكز التسوق والفعاليات المرافقة لها
Advertisements
IMG 20210608 235233 388

إن أوقات فتح و إغلاق مراكز التسوق من المواضيع التي أصبحت موضع تساؤل الكثيرين مع بداية العودة للأوضاع الطبيعية وتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد ابتداء من 1 حزيران الجاري .

لقد تم إصدار تعميم من قبل وزارة الداخلية بهذا الخصوص أجيب فيه عن أسئلة من قبيل هل ستكون مراكز التسوق مفتوحة أم مغلقة في أيام الأسبوع وفي عطلة نهاية الأسبوع وفي أي ساعة ستفتح مراكز التسوق أبوابها وفي أي ساعة ستغلق.

نص تعميم وزارة الداخلية على أنه سيتم السماح بفتح أماكن عمل وفعاليات كانت مغلقة منذ الرابع من شهر نيسان الماضي كدور السينما والمقاهي و حدائق الشاي وصالونات ومقاهي الانترنت وصالات الرياضة و البلياردو والمسابح و المتنزهات وملاهي الاطفال و ذلك بشكل منفصل لكل مجال عمل أو فعالية بمايتناسب مع القوانين المحددة ومع مراعاة احتياطات السلامة .

Advertisements

فمثلا بالنسبة لدور السينما يجب ألا يزيد الإشغال عن خمسين بالمئة بحيث يكون مقعد فارغ وآخر مشغول وستتم العروض مابين الساعة 7:00 – 21:00 ماعدا يوم الأحد اعتبارا من 1 حزيران

بالنسبة للمقاهي وحدائق الشاي وماشابهها يمنع لعب الورق أو طاولة الزهر و لا يسمح بوجود أكثر من ثلاثة أشخاص على نفس الطاولة في الأماكن المفتوحة واثنان في الأماكن المغلقة في نفس الوقت.

من ناحية أخرى، سيستمر تعليق أنشطة وفعاليات كالحمامات وأحواض السباحة وحمامات الساونا وصالونات التدليك ومقاهي تدخين الأراكيل والكازينوهات والحانات والبارات الى حين اتخاذ قرار جديد.

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً