الهجرة التـ.ـركية تــزف بــشــرى ســارة لجــميــع المرشــحــين للجـنسية التركية

الهجرة التـ.ـركية تــزف بــشــرى ســارة لجــميــع المرشــحــين للجـنسية التركية
Advertisements
Advertisements

IMG 20210818 104440 410

قالت الهـ.ـجـ.ـرة والجـ.ـوازات التـ.ـركية عبـ.ـر موقـ.ـعها الرسـ.ـمي تـ.ـزف بشـ.ـرى سـ.ـارة لجـ.ـميع المرشـ.ـحـ.ـين للجـ.نسية التـ.ـركية خـ.ـلال الفـ.ـترة الحـ.ـالية وتكـ.ـشف عـ.ـن تفـ.ـاصيل هـ.ـامة فـ.ـي سيـ.ـاق هـ.ـذا التـ.ـقرير .

قـ.ـد بـ.ـيّن المهتـ.ـم بشـ.ـؤون اللاجـ.ـئين (أحـ.ـمد جـ.ـميل نبـ.ـهان) لإحـ.ـدى المـ.ـواقع الإـ.ـخبـ.ـارية المحـ.ـلية : إن كل شـ.ـخـ.ـص تم تـ.ـرشـ.ـيح اسـ.ـمه للـ.ـحصـ.ـول عـ.ـلى الجـ.ـنـ.ـسية التـ.ـركية الاسـ.ـتثنـ.ـائية منـ.ـذ بـ.ـداية وبـ.ـاء كـ.ـورونا وحتـ.ـى نهـ.ـاية الشـ.ـهر السـ.ـادس مـ.ـن العـ.ـام الحـ.ـالي.

بـ.ـحسـ.ـب مـ.ـاذكرت مصـ.ـادر و انتـ.ـشرت علـ.ـى منـ.ـصات التـ.ـواصـ.ـل الاجتـ.ـماعي أخبـ.ـاراً تفيـ.ـد بأنـ.ـه تـ.ـم مـ.ـنح الموافـ.ـقات لجـ.ـميع المـ.ـرشحين للجـ.ـنسية التـ.ـركية (المـ.ـرحلـ.ـة الاولى)، الأشخـ.ـاص الذين تلـ.ـقوا إبـ.ـلاغ ترشيـ.ـحهم خـ.ـلال فـ.ـترة وبـ.ـاء كـ.ـورونا ولم يـ.ـأتوا إلـ.ـى مبـ.ـنى الوالـ.ـي.

Advertisements

وقـ.ـام بتقـ.ـديم أوراقـ.ـه ولـ.ـم يحضر مقابلة الوالي بسبب الوباء،وتم رفع جميع الملفات من قبل الوالي لأنقرة مع الموافقة وتم إدخاله في سيستم المراحل.

واضاف:”نبهان” أنه وفي هذه الحالة يتوجب على الشخص مراجعة مكتب التجنيس والمواطنة في مبنى الوالي في الطابق الأرضي للحصول على رقم الطلب.
من أجل متابعة وضعه في المراحل على السيستم، وتم توجيه أحد الإخوة اليوم واكتشف بأنه في المرحلة الرابعة الأرشيف مع العلم بأن تاريخ تقديمه من الشهر الرابع 2019”.

و في أخر تصريحات لوزير الداخلية التركية كشف عن نقاط هامة بخصوص الجنسية التركية للسوريين المتواجدين على الأراضي التركية وفرص منحهم إياها .
و بحسب مصادر أن هذا التصريح جاء خلال مهرجان أفلام الهجرة الدولي، الخميس، الفائت حيث عقد مؤتمراً صحفياً تعريفياً حول مهرجان أفلام الهجرة الدولي .

Advertisements

و قالت وسائل إعلام تركية الجمعة، إن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو حيث أشار إلى إمكانية تجنيس السوريين في المستقبل القريب موضحاً أسباب هذه الخطوة
تجنيس السوريين في تركيا
والذي كان من المفترض عقده في وقت سابق بولاية غازي عنتاب جنوب البلاد، لكن تداعيات انتشار فيروس كورونا أدت إلى تأجيله وإقامته عن بعد عبر الإنترنت،

وقال وزير الداخلية التركي: حان الوقت كي نصب تركيزنا على ما سيضيفه مهندس جيد أو طبيب جيد أو فنان جيد وعامل ماهر إلى حياتنا

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *