الوزير الخارجية: تشاووش أوغلو…الاتحاد الاوروبي اتخذ “خطوات جيدة” تجاه تركيا…

Advertisements
Advertisements
IMG 20210118 201417 356
Advertisements

أكد وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو”، أن الاتحاد الأوروبي اتخذ خطوات جيدة تجاه تركيا ما جعل علاقاته مع تركيا تعيش أجواء إيجابية من جديد.

وفي مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الألماني “هايكو ماس” في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، أوضح تشاووش أوغلو أن أجواء إيجابية تعيشها العلاقات التركية الأوروبي بعد عدة أشهر من سياسة الأخذ والرد في عدة ملفات شائكة بالمنطقة، على رأسها قضية التنقيب عن الغاز شرق المتوسط.

وأضاف تشاووش أوغلو أنه اتفق مع نظيره الألماني على تفعيل آليات الحوار بين برلين وأنقرة في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين لم تتراجع رغم ظروف جائحة كورونا.

Advertisements

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع التركية انتهاء الاجتماع الفني بين الوفدين العسكريين التركي واليوناني لبحث “أساليب فض النزاع” بين البلدين.

وأشار الوزير إلى أن بلاده اعتبرت مخرجات القمة الأوروبية في كانون الأول الماضي، مؤشرًا إيجابيًا بالرغم أنها لم تكن مرضية تماما بالنسبة لتركيا، وأنها بدورها تجاوبت مع ذلك.

وفي بيان لها اليوم أفادت الوزارة بانتهاء الاجتماع الفني الذي انعقد في مقر حلف شمال الأطلسي “ناتو” في بروكسل لبحث “أساليب فض النزاع” بين الوفدين العسكريين التركي واليوناني.

Advertisements

خدمة أخبار تركيا الغد اشترك بقناة التليغرام
telegram.me/turkiyeyarin

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *