بالفيديو… “طريقة جديدة للوصول إلى أوروبا”! شخص يعبر الحدود المغربية بمظلة ويهبط بمليلية (شاهد)

Advertisements
Advertisements

gettyimages 1238921807 1024x600 1

تبحث السلطات الإسبانية عن شخصٍ طار باستخدام مظلة لعبور سياج حدودي من المغرب إلى جيب مليلية الإسباني، فيما يبدو أنه أول استخدام لهذه الطريقة بغرض الهجرة إلى الأراضي الأوروبية، حسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

وتُظهِر اللقطات، التي حصلت عليها صحيفة El Faro الإسبانية، شخصاً يهبط بالقرب من السياج ثم يهرب، ما دفع المسؤولين للاشتباه في أن الشخص كان يحاول الوصول إلى أوروبا. وأفاد مواطنان برؤية المظلة بعد ظهر الخميس، 1 ديسمبر/كانون الأول، وفقاً لإيدر باراندياران، المسؤول الصحفي لوفد الحكومة الإسبانية في مليلية، إحدى منطقتين تحت السيطرة الإسبانية في شمال إفريقيا.

ولا تزال هوية الشخص وجنسيته مجهولتين. وانتشرت صور للمظلة على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس.

Advertisements

ووقعت مليلية في قلب فضيحة بعد مقتل 23 شخصاً هناك في يونيو/حزيران أثناء محاولة مئات المهاجرين واللاجئين عبور الحدود. فيما أطلقت الشرطة المغربية الغاز المسيل للدموع، وضربت الرجال بالهراوات، واتُّهِمَت السلطات الإسبانية بإعادة بعض الأشخاص بشكل غير قانوني إلى المغرب، بزعم انتهاك حقهم في طلب اللجوء.

وتوصّلت عدة تحقيقات إعلامية، استندت إلى مقاطع فيديو وصور لحادث يونيو/حزيران، إلى أن بعض الوفيات ربما حدثت على الأراضي الإسبانية، وهو ما نفاه وزير الداخلية الإسباني مراراً.

ومن بين أكثر من 29 ألف شخص عبروا إلى إسبانيا عن طريق البر أو البحر دون تصريح حتى الآن هذا العام، تجاوز 1300 منهم الحدود عبر مليلية، وفقاً لوزارة الداخلية الإسبانية.

Advertisements

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *