بعد الزيادة المالية.. قرار سار بشأن مبالغ كرت الهلال الأحمر التركي

Advertisements

23226819 515656422127899 1161487749 n

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : أصدرت منظمة الهلال الأحمر التركي والمسؤولة عن برنامج صوي (كرت الهلال الأحمر التركي) قراراً بشأن أخر موعد لسحب المبالغ المالية الموجودة في حسابات المستفيدين.

وقالت المنظمة في بيان رسمي أطلع عليها موقع تركيا الغد، المبالغ المالية التي في بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم ولم تستخدم بعد، ستبقى في حساباتكم حتى نهاية شهر تموز 2023، وذلك بسبب الزلزال الذي وقع في بلدنا.

أن القرار الجديد والذي صدر من الهلال الأحمر جاء على خلفية سفر الاف العائلات السورية المستفيدة من كرت الهلال الأحمر في إجازة الزلزال إلى سوريا، وبالتالي أمامهم وقت لاستلام أموالهم من حساباتهم البنكية دون خوف حتى نهاية تموز 2023.

Advertisements

سوريون يستلمون راتب كرت الهلال الأحمر الجديدة 2023

بعد انفراد موقع تركيا الغد بنقل أخبار الزيادة الجديدة وذلك قبل شهر من تطبيقها، علم موقع تركيا الغد استلام السوريين المستفيدين من برنامج صوي وتي صوي الراتب الشهري الجديد للعام 2023 مع الزيادة الجديدة والتي أنفرد موقع تركيا الغد بنقلها قبل شهر، والتي تم اقرارها بداية شهر فبراير الجاري ونقلها موقع تركيا الغد بشكل خاص في ذلك الوقت.

واستلم السوريين اليوم الأول من مارس من المستفيدين من برنامج تي صوي مبلغ 450 ليرة تركي بدلاً من 350 ليرة تركي ومبلغ 300 ليرة تركي بدلاً من 230 ليرة تركي للمستفيدين من برنامج صوي، وهي قيمة المساعدة المالية السابقة.

Advertisements

قيمة مساعدة كرت الهلال الأحمر الجديدة 2023وكانت تركيا الغد قد علمت من مصادر خاصة أن منظمة الهلال الأحمر التركي وبالتنسيق مع الجهات الممولة لبرنامج صوي، وهي الاتحاد الأوروبي، قررت رفع قيمة المساعدات المالية الشهرية المقدمة للاجئين في تركيا والمستفيدين من برنامج صوي و تي صوي.

أنقر هنا من أجل تحميل ملف التقديم على كرت الهلال الأحمر.

وبحسب الناشط السوري معاوية العوض (أبو حذيفة)، لموقع تركيا الغد فإنه تقرر زيادة هذه المساعدات، وذلك في المؤتمر المنعقد حالياً لمنظمة الهلال الأحمر التركي في أنطاليا.

Advertisements

قيمة مساعدات كرت الهلال الأحمر الجديدة

1- صوي: من 230 ليرة تركي الى 300 ليرة تركي

2- تي صوي: من 350 ليرة تركي الى 450 ليرة تركي

Advertisements

3- مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة: من 800 ليرة تركي الى1200 ليرة تركي.

( تركيا الغد )

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *