بيان تركي حول تحديث الجديد سياسة الخصوصية الوتساب ولا يوجد بيان بحظر واتس أب من تركيا..

Advertisements
IMG 20210110 004735 541

الاستفسارات والأسئلة هل يجب علينا إزالة الواتساب؟ .. بل سؤال البعض أكثر دقة وهو: هل هناك قرار اجباري بازالة الواتساب من هواتفنا؟.

التصريحات التي أدلت بها الرئاسة التركية فقد أكد أن هذه التصريحات أو غيرها من تصريحات مسؤولين أتراك أو وسائل إعلام تركية كلها كانت تتحدث عن نصائح بترك الواتساب والانتقال إلى بدائل منها تطبيقات الدردشة المحلية مثل تطبيق بيب BIP التركي و تطبيق ديدي DEDI بدلاً من واتس أب

لا يوجد أي قرار رسمي من الحكومة التركية بمنع استخدام واتساب في تركيا، وإنما نصائح رسمية وغير رسمية بترك التطبيق بعد تحديث شروط الخدمة الجديدة والتي تتيح للواتساب المزيد من الصلاحيات في جمع معلومات خاصة عن المستخدمين.

Advertisements

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات رئيس مكتب التحول الرقمي في الرئاسة “علي طه كوتش” صرح ببيان حول WhatsApp قائلاً: “المستخدمين الذين لا يقبلون الشروط المحدثة وسياسة الخصوصية حتى 8 فبراير لن يتمكنوا من استخدام التطبيق”.

واضاف في تصريح على تويتر: “لنستخدم التطبيقات “المحلية والوطنية”، انا أقترح اقترح تطبيقي “BEEP” و “DEDI”، التمييز بين الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى غير مقبول من حيث خصوصية البيانات كما ذكرنا في دليل أمن المعلومات والاتصالات”.

خدمة أخبار تركيا الغد اشترك بقناة التليغرام
telegram.me/turkiyeyarin

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً