تحذيرات رسمية عاجلة من مرض خطير ينتشر في سوريا

Advertisements
1328207251

وقالت المديرية: “إن مناطق شمال شرق سورية ومناطق سيطرة النظام سجلت أعدادًا متزايدة بإصابات الكوليرا والتي أدت لبعض الوفيات نتيجة حالات الإسهال الحاد”.

وأضافت: “وقد أثبت الفحص المخبري انتشار الكوليرا في تلك المنطقة الأمر الذي يدق ناقوس الخطر في منطقتنا كون هذا المرض شديد العدوى خاصة في ظل الظروف الإنسانية الكارثية التي يعيشها الأهالي في منطقة شمال غرب سورية”.

وأردفت: “ويعتبر مرض الكوليرا من الأمراض الخطيرة التي تهدد الحياة بسبب نقص السوائل والشوارد في الجسم نتيجة الاسهال المائي الشديد والتقيؤ ما يؤدي للوفاة خلال ساعات في حال لم يتم تقديم الإسعافات الضرورية بسرعة”.

Advertisements

وتابعت: “وبسبب خطورة هذا المرض نهيب بالأهالي بضرورة عدم التهاون بحالات الاسهال وضرورة مراجعة أقرب مركز صحي لتقييم الحالة”.

وطالبت المديرية الأهالي بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية خاصة بعد استخدام دورات المياه وقبل طهي الطعام والاهتمام بنظافة مياه الشرب وغلي أو تعقيم المياه من المصادر غير الموثوقة قبل شربها، والابتعاد قدر الإمكان عن استخدام الخضار المروية بمياه الصرف الصحي وغسيل الخضار والفواكه جيدًا قبل استخدامها وطهي الطعام بشكل جيد.

الجدير بالذكر أنه تم تسجيل عدة حالات مصابة بمرض الكوليرا في مناطق سيطرة نظام الأسد وبمناطق ميليشيات “قسد”.

Advertisements

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.