تركيا… إقبال روسي كبير إلى “عاصمة السياحة” أنطاليا

تركيا... إقبال روسي كبير إلى “عاصمة السياحة” أنطاليا
Advertisements

IMG 20210728 121736 925

تشهد ولاية أنطاليا التركية التي تعد إحدى أهم المراكز السياحية بالعالم، إقبالاً كبيراً من السياح وخاصة القادمين من روسيا، وذلك عقب رفع قيود السفر التي فُرضت للسيطرة على تفشي وباء كورونا.

وتشتهر أنطاليا (جنوب غرب) بجمال شواطئها ومياهها إضافة إلى الأماكن التاريخية والمنتجعات السياحية الفاخرة، ما يجعلها إحدى الوجهات السياحية المفضلة للسياح من مختلف دول العالم، ولذلك يُطلق عليها لقب “عاصمة السياحة”.

استقبلت الولاية منذ بداية الموسم السياحي وحتى اليوم حوالي 2.5 مليون سائح، وما زالت تشهد زيادة ملحوظة في عدد الرحلات القادمة إليها وخاصة تلك المنطلقة من روسيا.
وقد أصبحت أنطاليا عنواناً للسياحة الصحية والآمنة بفضل برنامج “شهادة السياحة الآمنة” الذي أطلقته وزارة السياحة والثقافة خلال فترة انتشار وباء كورونا.

Advertisements

ووفقاً لمعطيات مديرية السياحة والثقافة بالولاية، فقد استقبلت أنطاليا 2 مليون و401 ألف و470 سائحاً خلال الفترة من 1 يناير/ كانون ثاني إلى 15 يوليو/ تموز.
وبلغ عدد السياح الروس الذين زاروا أنطاليا خلال الفترة المذكورة 765 ألف و706 في حين بلغ عدد الزوار الروس في الفترة من يناير إلى يونيو/ حزيران العام الماضي 145 ألف و550 زائراً.
وصل عدد الرحلات الجوية من روسيا إلى أنطاليا حوالي 100 رحلة يومياً.

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.