تركيا للأمارات منظومةُ صواريخ تمحُو مدناً من الخارطة

تركيا للأمارات منظومةُ صواريخ تمحُو مدناً من الخارطة
Advertisements
Screenshot ٢٠٢١٠٦١١ ١٢٢١١٢ Chrome

صنعتها روكيتسان التركية للإمارات العربية المتحدة
“أكبر مدفعية صاروخية في العالم من حيث عدد البراميل”.


تستمر الشركات الدفاعية التركية في تحقيق التميز بمنتجاتها، التي تزود بها القوات المسلحة للبلاد، وتصدرها للعديد من الدول الأخرى.
ومن هذه الشركات، “روكتسان” التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف، التي احتلت لعامين متتالين، موقعا في لائحة مجلة “ديفينس نيوز” المعنية بأخبار الدفاع في العالم، وتضم أكثر من 100 شركة مرموقة في المجال.
ومن أهم منتجات الشركة، راجمة الصواريخ متعددة المنصات “جباريا”، التي طورتها بناء على طلب دولة الإمارات ، وتعد أقوى راجمة من عيار 122 ملم في العالم.


وأدرجت موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2018، جباريا، في تصنيف المركبات العسكرية، كأكبر راجمة صواريخ في العالم من حيث عدد الفوهات.
وتتكون جباريا من 4 منصات صواريخ عيار 122 ملم، محملة على مقطورة ذات 10 إطارات، ويمكن للراجمة أن تطلق 240 صاروخ عيار 122 مليمترا في الرمية الواحدة خلال دقيقتين.
ويبلغ مدى صواريخ الراجمة 37 كيلومتر، ويمكنها إصابة منطقة مساحتها 4 كيلومتر مربع.
ومنذ 2003، نفذت شركة روكتسان العديد من المشروعات في الإمارات، بدأتها بصواريخ مدفعية عيار 122 مليمترا، ثم تلقت طلبا بتطوير سلاح خاص، نجم عنه راجمة الصواريخ جباريا.

Advertisements


وعرضت الراجمة جباريا، للمرة الأولى، في معرض الدفاع الدولي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي عام 2013.
وبهذا أضافت شركة Roketsan التركية، التي ساهمت في صناعة الدفاع التركية لمدة 30 عامًا ووصلت إلى معدل توطين بنسبة 87 بالمائة ، نجاحًا جديدًا إلى نجاحاتها من خلال المنتجات المبتكرة والأصلية.
مصدر : مسك للإعلام

شاهد الفيديو

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.