تصريح مسؤول تركي: تركيا هي الوطن الثاني للسوريين

مسؤول تركي: تركيا هي الوطن الثاني للسوريين
Advertisements

IMG 20210622 102346 833

مسؤول تركي: تركيا هي الوطن الثاني للسوريين

وصف رئيس مجموعة العمل التابعة لمجلس مدينة غازي عنتاب للهجرة وطالبي اللجوء (محمد أيوب أوغلو) في بيان بمناسبة “اليوم العالمي لطالبي اللجوء،
بينما تم تهجير 80 مليون شخص قسراً من منازلهم ، استضافت تركيا 4 ملايين شخص من بينهم 3 ملايين و 700 ألف سوري تعتبر تركيا وطنهم الثاني، والآن تحتل تركيا المرتبة الأولى باعتبارها الدولة التي استضافت أكبر عدد من اللاجئين منذ 8 سنوات.

ونقل موقع (ميغا عنتاب) عن (أوغلو) وفق ما ذكرت مصادر “منذ عام 2001 ، تم الاحتفال بيوم 20 يونيو باليوم العالمي للاجئين لزيادة الوعي بالمشاكل التي يواجهها اللاجئون في جميع أنحاء العالم، حيث وصل عدد الأشخاص النازحين قسراً بسبب النزاع والعنف والاضطهاد إلى مستويات قياسية على مستوى العالم”.

Advertisements

وأضافت: “بلغ عدد اللاجئين وطالبي اللجوء في جميع أنحاء العالم 34 مليونًا نصفهم من الأطفال، وقد وصل عدد المهاجرين حول العالم إلى 272 مليوناً وبلغ عدد النازحين 80 مليونًا ، واقترب عدد اللاجئين من 26 مليونًا. بعبارة أخرى ، يعيش 3٪ من سكان العالم كمهاجرين.

وذكر: “تم إعادة توطين 39500 فقط من أصل مليون و 440 ألف لاجئ ينتظرون إعادة توطينهم في دول العالم الثالث في عام 2020 في 25 دولة غربية، ومع ذلك ، استضافت تركيا وحدها وتستضيف 4 ملايين طالب لجوء. وقال إن الذين نصحوا تركيا بفتح حدودها أغلقوا حدودها خلال هذه العملية وأداروا ظهورهم للاجئين”

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً