جنرال أمريكي: ملّاحون أمريكيون اعترضوا العديد من الطلعات الجوية الروسية في سوريا

Advertisements
Russian Sukhoi Su 25 at Latakia 2 560x315 1

نقلت وكالة CNN الأمريكية عن الجنرال (أليكسوس غرينكويتش ) قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، التي تشرف على القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط قوله، إن القوات الروسية في سوريا أصبحت “أكثر عدوانية” سواء في الجو أو على الأرض منذ غزو أوكرانيا.

وأضاف غرينكويتش، خلال حلقة نقاشية في مؤتمر الطيران والفضاء والفضاء الإلكتروني الذي عقد في ولاية ماريلاند الأمريكية، يوم الاثنين: “الوجود الروسي في سوريا أصبح أكثر عدوانية منذ غزو أوكرانيا”، وتابع أن القوات الأمريكية تشهد “ضغطا متزايدا في الجو وعلى الأرض من قبل الروس”.

وقال: “بصراحة، إنه أمر مقلق بعض الشيء، حيث لدينا قوات على الأرض وطائرات روسية مسلحة تحلق فوقها، الطيارون والملاحون الجويون على اتصال وثيق مع الروس كل يوم، ويعترضونهم ويرافقونهم ويتأكدون من بقاء قواتنا على الأرض آمنة في سوريا والعراق بينما يواصلون القتال ضد تنظيم (داعش)”.

Advertisements

وذكر الجنرال أليكسوس غرينكويتش أنه يعتقد أن هذا النشاط الروسي مدفوع بـ”بعض شخصيات القيادة الروسية الموجودة في سوريا الآن”، وقال: “بعض هؤلاء الضباط الروس فشلوا في أوكرانيا، وهم الآن في سوريا، وفي تقديري أنهم يحاولون صنع اسم لأنفسهم مرة أخرى، واستعادة المكانة داخل القوات المسلحة الروسية، ولا أعتقد أنهم سينجحون، لكن هذا ما يحاولون القيام به”.

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.