خبيرة تغذية روسية مشهورة: هذا هو أفضل فطور مغذي للرجال

Advertisements
Advertisements

2020 4 10 21 44 28 395
Advertisements

عددت أخصائية التغذية الروسية، نوريا ديانوفا، أفضل أطعمة تكون أكثر فائدة للرجال في وجبة الصباح، كما استعرضت أربع أفكار لإعداد فطور صحي ولذيذ.

وذكرت “ديانوفا”، خلال مقابلة مع راديو سبوتنيك، أن وجبة الإفطار تعد أهم وجبة في اليوم، لذا فمن المستحسن أن تحتوي الأطعمة التي يتناولها الإنسان في الصباح على جميع العناصر الغذائية الرئيسية كالبروتينات والدهون والكربوهيدرات والألياف، وفيما يلي أبرز الوجبات التي نصحت بها:

البيض والخبز والخضراوات

Advertisements

قالت خبيرة التغذية إن الخيار السريع والصحي وميسور التكلفة للرجال هو تناول مزيج من البيض والخبز والخضراوات، مضيفة أن البيض يعد أحد أفضل البروتينات الحيوانية، كما أنه سهل الهضم وأرخص سعرًا مقارنة باللحوم أو الجبن أو المأكولات البحرية.

وأكدت أنه يكفي أن يتناول الرجل اثنتين من البيض كحد أقصى بجانب تناول الخبز، والألياف، والخضار مثل مخلل الملفوف، والطماطم، والخس، ويمكن تكرار هذه الوجبة عدة مرات في الأسبوع بالتناوب مع الآخرين.

وصفات بيض للفطور 1

عجة مع طماطم مطهية

Advertisements

أكدت أن وجبة العجة مع الطماطم المطهية تعد أكثر وجبة فطور صحية للرجال، لأن لها تأثير مفيد على وظيفة غدة البروستاتا، كما أنها تزيد من حركة الحيوانات المنوية بسبب الليكوبين الموجود في الطماطم المطهية.

omelette51122

دقيق الشوفان

Advertisements

نصحت خبيرة التغذية بإضافة دقيق الشوفان إلى وجبة الفطور، ويفضل إضافته مع الفاكهة، الموز والتفاح والبرتقال، مع تناول طعام به دهون البروتين لأنه يعطي إحساسا بالشبع، أو إضافة قطعة من الجبن بمقدار 50 جراما حسب وزن الجسم.

2202219171849102347520

جبن وبيض وتوت وموز

قدمت خبيرة التغذية الروسية وجبة أخرى مفيدة للرجال، وتتكون هذه الوجبة من الموز المجفف والتوت بدون فواكه محلَّاة، كما نصحت بأن تشمل هذه الوجبة الحليب وبيضة وقطعة من الجبن.

Advertisements

istock 178421857 1024x683 1

indir.jpeg

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *