رؤساء الرياضة.. النساء قدوة للأخريات في أعمالهم

رؤساء الرياضة.. النساء قدوة للأخريات في أعمالهم
Advertisements
Screenshot ٢٠٢١٠٣٠٨ ٢١٣٠٢٣ Office

مشاركة مديرات تنفيذيات رسائلهن في اليوم العالمي للمرأة، 8 مارس بارزات في إدارة العديد من الفروع الرياضية ، .
شاركت رئيسة اتحاد الشطرنج التركي جولكان تولاي ، ورئيسة الاتحاد التوجيهي في تركيا هاجر أكيوز ، ورئيسة الاتحاد التركي للإبحار أكدوراك ورئيسة نادي قيصري سبور، بيرنا جوزباش في تقييم اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس.

ترجمة تركيا الغد.

رسالة المجتمع الرياضي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
وقالت جولكيز تولاي إنه ينبغي دعم المرأة لكي يتقدم المجتمع بشكل إيجابي :

Advertisements

أود القول إننا قطعنا شوطا طويلا بالمشاريع التي نفذناها، ومنذ أن توليت منصبي وبكوني أول امرأة تتولى رئاسة اتحادنا الرياضي في عام 2012 ، وقعت مشاريع ودراسات لزيادة مشاركة المرأة في الرياضة، وكان عدد المدربين ما يقارب 12 الف ، أما اليوم فتجاوزنا كل الاتحادات حيث بلغ عددنا 324 الف رياضية مسرحة. << وأكدت تولاي >>من المهم جدا أن تشارك المرأة في جميع مجالات الحياة ،وأنها تعمل بكل قواها لتكون مثالاً يحتذى به الفتيات والنساء في جميع مناحي الحياة<< . وتمامًا مثل النساء الناجحات الأخريات اللاتي يحتفظن بحضور قوي في جميع قطاعات العالم … أود أن أؤكد أن مشاركة المرأة في إدارة الرياضة وفي جميع مجالات الحياة هي أيضًا مهمة جدًا بالنسبة لنا. ورغبة بناتنا في رئاسة الاتحاد من أجمل الخطب التي سمعتها في حياتي، وأعتقد أنني نموذج يحتذى به الفتيات وأنا فخورة بذلك ، وأهنئ بدوري جميع النساء اللواتي يمثلن رموز العمل والحب والتضحية والنضال ، اللاتي ينتجن ويغيرن ويزينن كل ما يلمسنه. ” أوضحت بدورها هاجر أكيوز: >> حاولت أن أكون قدوة لجميع النساء على جميع المستويات<<. وقالت رئيسة الاتحاد التركي للتوجيه ، هاجر أكيوز ،إن العمل هو المشاركة في الرياضة النسائية، وأشارت أكيوز إلى أنها كانت أول امرأة تتولى رئاسة الاتحاد منذ 27 أكتوبر 2016. “أعتقد أن المرأة يجب أن تكون ممثلة بعدد أكثر من المناصب الحالية في جميع مجالات الحياة ، كما في عمليات الإدارة وصنع القرار أيضا ، وفي الوقت نفسه ، يجب أن تصل إلى موقع يخلق الفرص بدلاً من انتظار الفرص. حيث يمكننا تحقيق هذا الهدف من خلال زيادة شجاعتنا وثقتنا بأنفسنا،وأقدم التهنئة لجميع المتطوعات لدينا في 8 مارس ، اليوم العالمي للمرأة. ” أوزليم أكدوراك: >>لدينا العديد من النساء اللواتي يحيطون بنا ويؤثرون فينا <<


وأوضح رئيس اتحاد الإبحار التركي لأكدوراك ، مع مرور كل يوم وجود المرأة التركية في عالم الرياضة أمر لا بد من إثباته.
وأكدت أكدوراك، وهي أيضًا نائبة رئيس الاتحاد العالمي للإبحار وجهة نظرها بذلك.
ولدينا عدد كبير من النساء يعطين قلوبهن لهذا العمل بحيث تنتشر الرياضة في المجتمع وتتبناها الأغلبية ، مما يؤثر على حياتنا في مجالات الإدارة والأعمال والأوساط الأكاديمية والعلوم والسياسة.
وأنا سعيدة وفخورة للغاية بالزيادة في عدد النساء اللواتي أثبتن وجودهن في الرياضة وكذلك في جميع المجالات وتمكنن من تمثيل بلدهن على أفضل وجه. “
قالت رئيسة نادي قيصري سبور بيرنا جوزباشي: “إذا كانت هناك امرأة في مجال ما ، فلا بد من وجود الانضباط والنجاح، وليكون نهاركم سعيد بهذا اليوم ،8 مارس، اليوم العالمي للمرأة.

IMG 20210226 183003

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً