صحيفة تركية: أصوات السوريين ترجّح كفة أحد المرشحين لمنصب هام في هاتاي

636a59edca82a 20200626 atso 2 webp 560x315 1

قالت صحيفة تركية إن مشاركة السوريين في انتخابات غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا رجحت كفّة أحد المرشحين وساعدته في الفوز على حساب مرشح آخر، مشيرة إلى أن أصوات الأعضاء السوريين حددت مصير الانتخابات في الغرفة.

وذكرت صحيفة “يني شاغ” التركية أن المرشح المدعوم من قبل السوريين في انتخابات غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا، “حكمت تشينشين” فاز بالانتخابات التي شارك فيها 7130 مندوباً زاعمة أن 682 منهم من أصل سوري.

وأشارت إلى أن “تشينشين” تنافس مع “علي كافاك” في الانتخابات التي جرت السبت الماضي، حيث فازت قائمته الزرقاء على قائمة “كافاك” البيضاء بعد أن رجّح السوريون كفة الأول، وفق ما ذكرت “يني تشاغ”.

وبحسب النتائج، احتفظ “حكمت تشينشين” الذي حصل على أصوات 19 من أصل 25 فئة مهنية، بمقعده، فيما حصل “علي كافاك” على أصوات 4 مجموعات مهنية في السباق الانتخابي لرئاسة الغرفة.

وادّعى الصحفي والكاتب فاتح أرجين، في تدوينة على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، أن حكمت تشيتشين فاز في الانتخابات بدعم من 682 عضواً سورياً في الغرفة.

وانتقد الصحفي ما قال إنه غزو صامت للسوريين يتقدم في بلاده، زاعماً أنهم باتوا يسيطرون على السوق التركية.

51120222354348577763 webp

ووفق صحيفة “كورفاز غازيتي” فإن “تشينشين” قال في بيان على إحدى المنصات قبل الانتخابات، “سأدُخل مواطنين سوريين في قائمتي”.

وتتنوع مجالات نشاط الشركات السورية المسجلة لدى غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا من الأغذية والزراعة إلى الاستيراد والتصدير والنقل وتأجير السيارات.

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *