طريقة دفع الفواتير عن طريق الإنترنت في تركيا تفاصيل هُنا 👇🏼👇🏼

Advertisements

FaturaOnYuz

عندما دخل السوريون إلى تركيا كانوا يضطرون الوقوف لأوقات طويلة أمام مراكز دفع الفواتير لدفع فواتير الكهرباء أو المياه أو الانترنت.

وبعد سنوات عرفوا أنّه بالإمكان دفع تلك الفواتير عبر الحسابات البنكية التي يمتلكونها، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى خطوات عديدة يجب القيام بها.

طرق دفع الفواتير:يعتبر دفع الفاتورة في مقر الشركة المعنيّة هو أحد أبرز الطّرق التّقليديّة للقيام بعملية تسديد قيمة الفواتير في تركيا، ويتطلب ذلك الذّهاب لمقرّ الشّركة المعنيّة والانتظار لبعض الوقت للقيام بعمليّة الدّفع لدى الموظّف المُختصّ، ومن ثمّ الحصول على إيصال القبض.

Advertisements

أن يتم الدفع عن طريق الـ PTT هي شركة حكوميّة رسميّة تعنى بشؤون البريد ولها مراكز موزّعة على مختلف المناطق التّركيّة، وتتميز بخدماتها السّريعة والدّقيقة، تعمل كافّة أيام الأسبوع من الساعة 8.30 حتى الساعة 5.30، عدا يومي السبت والأحد.

كما أنه يمكن الدفع عبر أحد محلات دفع الفواتير المتوفرة في جميع مناطق تركيا.

لكن عن طريق الحساب البنكي فذلك أسهل الطّرق وأسرعها ولكنّ أهمّ شروطها أن يقوم المشترك بفتح حسابٍ بنكيٍّ في أحد المصارف الموجودة داخل تركيا.

Advertisements

كيف يحصل ذلك؟

بعد فتح الحساب ووضع المال فيه، ندخل إلى قسم دفع الفواتير، ونختار اسم الفاتورة (ماء) مثلاً، ومن ثم نختار اسم شركة المياه التي نستخدمها (موجودة على الفاتورة) ومن ثمّ نضع رقم الفاتورة، ونبحث فتظهر الفاتورة ثمّ نقوم بدفعها.

( تركيا الغد )

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً