طلب مجلس التعليم العالي التركي خطوات لبدء التعليم الوجاهي في الجامعات ..

مجلس التعليم العالي التركي خطوات لبدء التعليم الوجاهي في الجامعات
Advertisements
Advertisements
IMG 20210519 125115 955

مجلس التعليم العالي التركي خطوات لبدء التعليم الوجاهي في الجامعات

ترجمة وتحرير 🖍تركيا الغد
طلب مجلس التعليم العالي التركي “YÖK” أن يتم تطعيم الموظفين الأكاديميين والإداريين والطلاب الجامعيين بحلول شهر سبتمبر من هذا العام حتى يتمكن بدء التعليم وجهًا لوجه في الجامعات.

وأضاف الخطاب المرسل إلى وزارة الصحة من قبل مجلس التعليم العالي، أشير إلى أن تركيا تكافح وباء فيروس كورونا العالمي لأكثر من سنة كجميع دول العالم.

Advertisements

وأكد مجلس التعليم العالي، أن الإنتقال إلى عملية التعايش العالمية لن تتم إلا بانتشار التطعيم، مشيرة إلى أن تركيا نجحت في مكافحة الوباء بفضل البنية التحتية القوية للنظام الصحي والجهود المخلصة للمؤسسات ذات الصلة والمتخصصين في الرعاية الصحية وخاصة الوزارة.

وأضاف في الخطاب: “في هذا السياق، وفي نظام التعليم العالي لدينا  الذي يحتل مكانة مهمة في تحقيق أهداف التنمية للبلاد، من المهم أن يتم تضمين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب الذين يدرسون في التعليم الوجاهي في برنامج التطعيم ذي الأولوية، وخلافًا لذلك، من المحتمل جدًا أن يحقق أولئك الذين سيتخرجون من مجالات التعليم التطبيقي، وخاصة الصحة، نتائج لا يمكن إصلاحها في أدائهم المهني. وبناءً عليه، نشدد على ضرورة تطعيم الموظفين الأكاديميين والإداريين في مؤسسات التعليم العالي وطلابنا الذين يدرسون في التعليم النظامي بحلول سبتمبر 2021 “.
 

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *