عاجل: المتظاهرون الإيرانيون يقتلون ضابطين من ميليشيا الحرس الثوري

Advertisements
Advertisements

2019 Iranian fuel protests Fars News 1 560x315 1

ذكرت وكالة (فارس) الرسمية، اليوم، أن العقيد في شرطة إيران (حسن يوسفي) قُتل خلال “أعمال شغب” شهدتها مدينة سنندج، إضافة لمقتل قائد الوحدات الخاصة في مدينة أصفهان العقيد (إسماعيل جراعي) متأثراً بإصابته خلال مواجهات في محافظة أصفهان.

كما أُصيب عنصران آخران من ميليشيا (الباسيج) جراء الهجوم الذي استهدف مقرهم في أصفهان، يوم أمس، إضافة لمقتل 7 عناصر على الأقل وإصابة 15 آخرين معظمهم من الشرطة الإيرانية في هجوم آخر في محافظة خوزستان غرب البلاد، بحسب وكالة (إرنا).

وقالت ميليشيا الحرس الثوري في بيان لها إن “مجموعة مسلحة استغلّت أجواء الشغب والفوضى في مدينة إيذه، وفتحت النار على الناس والشرطة”، فيما أعلنت الميليشيا اعتقال 3 أشخاص ممن وصفتهم بـ “المتورطين في اعتداء المدينة”، إضافة لملاحقة واعتقال متورطين آخرين في الهجوم.

Advertisements

وتزامن الهجوم على الشرطة الإيرانية مع إحراق مجهولين لـ “الحوزة العلمية” في المدينة ذاتها يوم أمس، وقال رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، إن “الحادث الإرهابي في مدينة إيذه وإضرام النار في الحوزة العلمية في هذه المدينة أثار الحزن والأسى”.

وأضاف قاليباف، أن “إطلاق النار من قبل الأعداء التكفيريين الذين يحاولون إثارة الفتن ما هو إلا عداوة وكراهية للشعب ومعتقداته”، مضيفاً: “على الأعداء أن يعلموا أنّ هذه الاضطرابات الموجّهة من غرفة حرب الاستكبار العالمي وقادته لن تؤثر في إيمان الشعب وإرادته”.

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *