عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن اعتقال 18 إرهابياً في الشمال السوري

Advertisements

thumbs b c 5f4a96c8297d3bae10f9f64f89b2d41e 560x315 1

أفادت وزارة الداخلية عن اعتقال 18 إرهابيا،بمن فيهم ما يسمى بأمير المالية لمنظمة داعش الإرهابية، خلال عمليات في جرابلس والباب في سوريا.

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا الغد، فإنه وفقا للبيان الصادر عن وزارة الداخلية التركية، فقد تم تنفيذ أنشطة استخباراتية من قبل عناصر من فرقة العمل السورية في جرابلس والقيادة الاستشارية لقوات درك الباب بمتابعة وتنسيق من قيادة درك محافظة غازي عنتاب.

في العمليات التي نفذت في 3 كانون الأول في منطقة جرابلس وباب، تم القبض على 13 إرهابيًا من داعش بما في ذلك ما يسمى بالقائد المالي للتنظيم، الذين كانوا ينفذون أنشطة مثل توسيع القاعدة والدعاية وتجنيد الأفراد وجمع المعلومات الاستخبارية ، وكانوا يعتبرون أيضًا يبحثون عن عمل.

Advertisements

وفي اليوم نفسه، اعتُقل أيضًا 5 أعضاء من تنظيمات PKK / KCK / PYD / YPG الإرهابية ، الذين تقرر إرسالهم إلى منطقة جرابلس لأغراض العمل.

وخلال عمليات التفتيش التي أجريت في مساكن المشتبه بهم، تم ضبط 10 كيلوغرامات من مجموعة القنابل اليدوية الجاهزة للانفجار، و 4 لوحات دوائر إلكترونية للقنابل، وبندقية كلاشينكوف للمشاة ، ومسدس ، و 253 طلقة.

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *