فخر الدين قوجة: هذا ما جعل الرئيس أردوغان يحذف تغريدة له على التويتر!

Advertisements

cumhurbaskani erdogan attigi tweti hemen silmisti 15451677 8753 osd 560x315 1

قام الرئيس رجب طيب أروغان بحذف تغريدة سابقة له عن الأدوية، مما أصبحت حديث للجميع على منصات السوشال ميديا.

وأوضح وزير الصحة “فخر الدين قوجة” الى أنه قد حدث خطأ في رسالة التغريدة بأن” الواردات تلبي الصادرات “ستكون” الصادرات تلبي الواردات “.

وذكرت أحد مصادر الإعلام التركي حسبما ترجمت تركيا الغد، أن “الرئيس أردوغان قام بكتابة التغريدة بتاريخ 31 أكتوبر موضحاً فيها بأنه (نوفر 89 من كل 100 دواء يستخدمها مواطنونا في الإنتاج المحلي. نحن من بين 9 دول يمكنها إنتاج لقاحات Covid-19. في مجال الأجهزة الطبية لقد رفعنا نسبة الواردات إلى الصادرات إلى 55 بالمائة)”.

Advertisements

ونقلاً عن تغريدة الرئيس أردوغان ، قال نائب حزب الشعب الجمهوري في أضنة برهان الدين بولوت: “إذا كان 89 من كل 100 دواء يتم استهلاكها هي إنتاج محلي ، فلماذا لا يوجد دواء واحد من أصل 5 في الصيدلية؟ لماذا يعتمد تسعير الأدوية على سعر صرف اليورو؟ ”

بعد مشاركة نائب حزب الشعب الجمهوري ، حذف الرئيس أردوغان التغريدة التي أرسلها. أرسل بولوت من حزب الشعب الجمهوري رسالة مفادها أن أردوغان حذفها من جدول الأعمال في مناقشات الميزانية المتعلقة بوزارة الصحة في لجنة التخطيط والميزانية للجمعية الوطنية الكبرى لتركيا.

ورد الوزير قوجة: “كان هناك خطأ في تلك التغريدة أن” الواردات تلبي الصادرات “، ستكون” الصادرات مقابل الواردات “. كررتها هنا أيضًا ، لذلك لا توجد مشكلة في هذه التغريدة”.

Advertisements

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *