للعائلات الصغيرة … تغييرات طرأت على معايير كرت الهلال الأحمر التركي

Advertisements

magicut 1658392605611 2

في خطوة مبشرة لآلاف العائلات السورية الصغيرة في تركيا، بات بإمكانهم تقديم طلب من الحصول على كرت الهلال الأحمر التركي.

أحمد وهو لاجئ سوري ورب عائلة مقيم في مدينة إسطنبول قال لموقع تركيا الغد تفاجئت بوصول رسالة قصيرة وصلتني من منظمة الهلال الأحمر التركي تقول لي لقد تم قبولكم في برنامج صوي، للحصول على المساعدة ويجب عليكم استخدام بطاقة الهلال الأحمر التي بحوزتكم. وسيتم إعلامكم عند تعبئة بطاقتكم بالرصيد.

وقال أحمد لموقع تركيا الغد المفاجئ والغريب بالنسبة لي أن عائلتي لم تعد مستوفية لمعايير كرت الهلال الأحمر المعلن عنها سابقاً وهي أن يكون لدي 4 أطفال دون سن الـ 18.

Advertisements

وتابع أنه منذ مدة وصلتني رسالة بأنه تم إيقاف المساعدة المالية لأن عائلتي لم تعد مستوفية للمعايير، حيث أن لدي 4 أولاد اثنان منهم أصبحوا فوق سن الـ 18 عام وبقي عندي ولدين دون سن الـ 18 عام وبذلك وبحسب المعايير القديمة لم تعد عائلتي مستوفية للمعايير.

وأضاف اليوم تفاجئت بوصول رسالة من الهلال الأحمر بإعادة تفعيل كرت الهلال الأحمر لي مع أننا فقط 4 أفراد أنا وزوجتي وطفلين دون سن الـ 18.

Advertisements

تغييرات طرأت على معايير كرت الهلال الأحمر التركي

موقع تركيا الغد تواصل مع الهلال الأحمر التركي للاستفسار حول ما إذا طرأ أي تعديلات على معايير كرت الهلال الأحمر التركي، حيث أكد موظف الاستعلامات أن المعايير الجديدة لم تعد تنظر إلى عدد الأطفال في الأسرة كما كان سابقاً، بل أصبح يحق للعائلات الصغيرة التقديم على كرت الهلال الأحمر، وبالتالي سيتم دراسة الطلبات بشكل دقيق للتأكد من أن هذه العائلة تستحق المساعدة المالية أم لا.

وطالب الموظف العائلات الصغيرة بمراجعة مراكز الهلال الأحمر التركي وتقديم طلب للحصول على مساعدة كرت الهلال الأحمر التركي.

Advertisements

مدة دراسة طلب كرت الهلال الأحمر التركي

كشف الهلال الأحمر التركي عبر الصفحة الرسمية المخصصة لبرنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين (صوي) في فيسبوك، عن الموعد الذي يتم فيه الرد على طلبات الحصول على كرت المساعدات المالية، داعياً السوريين للاتصال برقم الدعم المخصص في حال حدوث أي خلل.

وقالت المنظمة التركية في بيان لها نشرته باللغة العربية اطلعت عليه تركيا الغد: “بعد تقديم الطلب، يتم إعلام المتقدمين بنتيجة طلبهم عبر الرسائل النصية SMS، بين اليوم الـ 20 واليوم الأخير من كل شهر”.

Advertisements

وأضافت: “في حال مرور من 5 – 9 أسابيع على تقديمكم الطلب ولم تصلكم منا رسالة نصية، يرجى الاتصال بمركز اتصالات الهلال الأحمر التركي عبر الرقم 168”.

( تركيا الغد ). ( تركيا الغد )

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.