ما هو؟.. “الأمن العسكري” يطالب المدنيين بإتخاذ إجراء سريع

Advertisements
Advertisements
3235235 3 660x330 1

دهمت دوريات تابعة لـ “الأمن العسكري” في مدينة البوكمال يوم أمس الخميس، عددا من المنازل في المدينة وطلبت من ساكنيها إخلاءها.وبحسب مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا فإن الدوريات طافت على عدد من المنازل في منطقة “دوار المصرية” و”حارة الأكراد” و”محيط الوادي” وطلبت من ساكني هذه المنازل الاستعداد لإخلائها.

ووفقا للمصادر فإن “الأمن العسكري” مهّد للاستيلاء على المنازل بحجة أن أصحابها معارضون للنظام ومقاتلون سابقون في الجيش الحر.وأضافت المصادر ذاتها أن “الأمن العسكري” طلب من ساكني هذه المنازل عدم إخراج أي شيء منها، على الرغم من أن الأهالي هم من جهز المنازل بعد السكن فيها بسبب تعرضها للتعفيش من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة له عام 2017 حين سيطرت ميليشيات إيران على مدينة البوكمال.

لسنا مستودع ومن يريد الهجرة فليهاجر.. تصريحات عاجلة لوزير الداخلية التركي

قال وزير الداخلية سليمان صويلو خلال اجتماعه في مجلس الهجرة، لسنا ولن نكون مستودعًا للمهاجرين لأي شخص.

Advertisements

وبحسب مانشرته وكالة DHA وترجمته تركيا الغد، فإن وزير الداخلية سليمان صويلو حضر اجتماع مجلس الهجرة، حيث صرح قائلاً، لسنا ولن نكون مستودعًا للمهاجرين لأي شخص، أي شخص يريد الذهاب يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده، ولا يمكننا أن نكون حراساً لأي شخص يريد أن يهاجر”.

وقال صويلو:”بلغ عدد السوريين الذين عادوا طواعية من بداية العام 2021 إلى سبتمبر 43 ألفًا، وهذا العام كان 49 ألفًا،  إدارة الهجرة في الفترة المقبلة ستتم زيادة العودة المشرفة والطوعية والآمنة، وبالإجراءات التي اتخذناها.

وذكر:” ألقينا القبض على 201 ألف أفغاني غير شرعي في عام 2019، وفي العام الماضي 70 ألف أفغاني ، وهذا العام لا يزال 94 ألفًا ، وبلغ عدد المحاصرات على الحدود 505 آلاف في عام 2020. هذا العام ، 234 ألفًا في الشهر العاشر ، أي مع الإجراءات التي اتخذناها”.

Advertisements

( تركيا الغد ). ( تركيا الغد )

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *