مديرية الهجرة التركية توجه الانذار الاخير للسوريين من هذه الفئة

Advertisements
Advertisements

أعلنت رئاسة الهجرة التركية أمس أن اللاجئين السوريين الذين يقيمون في اسطنبول، والذين يندرجون ضمن نطاق الحماية المؤقتة، يجب أن يعودوا إلى الولايات التي كانوا مسجلين فيها بحلول تاريخ 24 سبتمبر/ أيلول 2023.

وذكر البيان المنشور على موقع ولاية إسطنبول أنه يجب على الأجانب السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة والمقيمين حاليًا في اسطنبول على الرغم من تسجيلهم خارج إسطنبول العودة إلى الولايات التركية التي سُجلوا فيها بحلول 24 أيلول/سبتمبر المقبل.

( تركيا الغد )

رئاسة الهجرة التركية ستمنح السوريين المخالفين تصريحاً للعودة كفرصة أخيرة

وأردف البيان أنه إذا تقدم اللاجئون السوريون بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول حتى 24 سبتمبر/أيلول، فسيتم منح اللاجئين السوريين المذكورين تصريحاً رسمياً يؤمن طريق عودتهم بشكل قانوني إلى الولايات الأصلية التي تم تسجيلهم فيها.

Advertisements

وجاء في الإعلان أنه سيتم السماح للمواطنين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة، والذين قدموا من الولايات التركية العشر المتضررة من زلزال كهرمان مرعش في 6 فبراير/شباط 2023 ، والذين حصلوا سابقًا على إذن مؤقتٍ سابقاً، بالبقاء حتى صدور إعلان ثان.

الجدير بالذكر، أن هذا الإعلان يأتي في ظل حالة من الخوف والترقب والقلق التي تنتاب السوريون، على إثر الحملات الأمنية الأخيرة التي أطلقتها وزارة الداخلية التركية نحو المهاجرين غير الشرعيين، والتي لم تخلو من ترحيل بعض السوريين الذين يقيمون بشكل قانوني في إسطنبول ومدن أخرى.

( تركيا الغد )

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *