مع انطلاق مونديال قطر حفيظ دراجي تحت القصف مجددا.. حملة سورية ضده (صور)

Advertisements
Advertisements

61 123756 algeria morocco sports commentator 700x400 770x433 1
Advertisements

جدد ناشطون سوريون وعرب حملة على منصات التواصل الاجتماعي تدعو لمقاطعة المباريات التي يُعلّق عليها المعلق الجزائري حفيظ دراجي، وتطالب قطر وقناة “بي إن سبورت” التابعة لها بطرده.

وخلال الساعات القليلة الماضية، نشر عدد من الإعلاميين والناشطين عبر منصات التواصل تغريدات ومنشورات تدعو عشاق الكرة إلى عدم الاستماع إلى المباريات التي يعلّق عليها دراجي خلال كأس العالم.

كما حملت الصورة وسم “صوت مغمس بالدماء” وهو ذات الوسم الذي استخدمته ناشطون سوريون شهر أيلول الماضي ضد دراجي بعد تصريحاته المسيئة للشعب السوري وثورته.

Advertisements

سرعان ما لقيت تلك الدعوات تفاعلاً واسعاً، ولا سيما على تويتر، حيث أيّد العديد من المغردين السوريين والعرب مطلب إقصاء دراجي عن التعليق في مباريات كأس العالم لمواقفه الداعمة للدكتاتوريات وجرائمها.

ويعرف المعلق الجزائري بمواقفه الموالية والداعمة لبشار الأسد وميليشياته ومحاولته تبرير جرائمها ضد الشعب السوري الثائر.

وكان دراجي أثار في أيلول الماضي ردود أفعال واسعة بعد أن أساء للسوريين، متّهماً إياهم بالعمالة والخيانة لوقوفهم ضد بشار الأسد، وذلك في تغريدة كتبها رداً على انتقاد الإعلامي السوري فيصل القاسم لمحاولات الجزائر إعادة شرعنة بشار الأسد عبر دعوته إلى القمة العربية المزمع انعقادها في الجزائر.

Advertisements

وجاء في تغريدة دراجي “المهم أننا لا نخون، ولا نبيع وطننا ولا قضيتنا ولا شرفنا، ولا نفتخر بتدمير بلدنا لأجل إسقاط رئيسنا”.

وبعد أن أثارت تصريحاته موجة غضب بين السوريين، حاول دراجي ترقيع تصريحاته والتملّص من تلك الإساءات وتقديم أعذار واهية في تغريدة “السوريون أشرف بكثير من كل بياع كلام، محرض ومفتري، وأنا ابن ثورة عظيمة، وشعب عظيم حرر وطنه بكفاحه، وصنع حراكاً سلمياً عظيماً، أطاح فيه برئيسه، لذلك لا يمكنني أن أكون ضد إرادة الشعوب في التغيير، لكنني ضد من يفرح لتدمير بلده، وضد من يحرض على بلدي، ويعتبر دعم فلسطين وجع رأس”.

غير أنه عاد ليؤكد أنه سيدعم بشار الأسد تماماً وأعرب عن سعادته بتلقّي دعوة لزيارة دمشق والقصر الجمهوري خلال مكالمة هاتفية مع الناشطة ميسون بيرقدار التي خدعته وأوهمته أنها إحدى موظّفات القصر الجمهوري.

Advertisements

ثضثغص56756 webp

ق6عصق67 webp

قفعصقعصقع webp 1

( تركيا الغد ). ( تركيا الغد )

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *