هام… نصائح وتحذيرات لتفادي ايقاف الكملك والأكواد (فيديو)

Advertisements
IMG 20220827 WA0001

الكثير من السوريين المقيمين في تركيا يواجهون مشاكل في بعض الأحيان بدوائر النفوس او بتفعيل الكملك او بالعنوان.

وشارك المستشار “أيهم الصالح” على صفحته الرسمية على منصة الفيسبوك فيديو شرح يوضح فيه ويحذر من عدم الوقوع في هذه الأخطاء لتفادي ايقاف الكملك وأكواد الحظر.

وقال الصالح عند تحديث النفوس هنالك مشكلة كبيرة يقع بها الكثيرون وهي نقص في الأوراق والبيانات المطلوبة فإن الأوراق التي يجب تجهيزها عند تحديث البينات هي:

Advertisements

1. عقد إجار مختوم من النوتر

2. فاتورة ماء باسمك

3. كمالك جميع أفراد العائلة

Advertisements

4. رقم هاتف محمول يعمل بشكل مستمر

وأردف الصالح بنصيحة هامّة جداً عند استئجار اي منزل يجب الطلب من صاحب المنزل الذهاب مع المستأجر الى النوتر لتصديق العقد، وأيضاً يجب طلب ورقة الطابو لنقل وفتح ساعات الماء والكهرباء باسم المستأجر.

وقد حذر أيضاً من بعض المشاكل التي تواجه العائلات في النفوس وهي عند سفر الأب الى أوروبا بطريقة غير شرعية، وذكر بأنه سيتم وضع بلوك على الكملك الخاص به ومن الممكن إبطاله بعد فترة وجيزة، كما أنه في بعض الأحيان يكون هنالك تأثير سلبي على كمالك باقي أفراد العائلة.

Advertisements

وتابع بأنه لهذه المشكلة يوجد حل وهو بأن الأب او اي أحد من أفراد العائلة الذين يرغبون بالسفر الى أوروبا عليه الذهاب الى النوتر واستخراج ورقة تسمى “Muvafakaname”، ووظيفة هذه الورقة هي توكيل الزوجة او الأم للتوقيع وتسيير الإجراءات اللازمة بدلاً منه في حال كان هنالك إجراءات مطلوبة في دائرة النفوس او اي دائرة حكومية أخرى او حتى في مدارس الأطفال.

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.