هل تستطيع أمريكا تدمير صاروخ الرعب الصيني ومتى تاريخ دخوله الغلاف الجوي للأرض ..

هل تستطيع أمريكا تدمير صاروخ الرعب الصيني
Advertisements
Advertisements
Screenshot ٢٠٢١٠٥٠٧ ٠١٠٥٠٠ Chrome
Advertisements

هل تستطيع اميركا تدمير صاروخ الرعب الصيني ومتى تاريخ دخوله الغلاف الجوي للأرض


ما تزال قضـ.ـية الصـ.ـاروخ الذي أطلقته الصين إلى الفضاء وفقدت السيطرة عليه تتفاعل بشكل كبير،
حيث يتابع الناس في جميع دول العالم أخباره والمسار الذي يسلكه في الفضاء والدول التي يمر فوقها.
كما أن خبراء الفضاء الدوليين يواصلون تحذيراتهم من سقوط الصـ.ـاروخ الصيني البالغ وزنه 21 طناً على الأرض في الأيام القليلة المقبلة، مؤكدين و لا يمكن توجيهه وليس له مسار محددة مسبقا للسقوط.
وعن إمكانية اعتراض الصـ.ـاروخ الصيني بالفضاء قبل وصوله إلى الأرض،وفي سياق قال الخبير بالأمور التقنية الصـ.ـاروخية والعسكرية إن لا يوجد أي تقنية معلن عنها لاعتراض مثل هذه الأجسام خاصة مع السرعة الهائلة، كما أن المسار غير المستقر خلال مرحلة الدخول في الغلاف الجوي تجعل من اعتراضه بالصواريخ حتى فرط الصوتية عملا صعبا .

Screenshot ٢٠٢١٠٥٠٧ ١٦٠١٤٤ Chrome

وأضاف الخبير للمصادر إعلامية أنه ربما يوجد احتمال لاستخدام سلاح طاقة موجه (ميكرويف أو ليزر) لتغيير مساره ودفعه لمسار يسقط فيه في المحيط مثلا.
وأن سرعة هذا الصـ.ـاروخ تزيد على 28000 كم في الساعة وعند سقوطه سيكون بسرعة أكبر، في حين معظم الصواريخ الفرط صوتية الموجودة في الخدمة لا تتجاوز سرعتها 11 ألف كم في الساعة، أي أن سرعة هذا الصـ.ـاروخ تزيد عليها على الأقل بثلاثة أضعاف.

Advertisements

وأشار إلى أنّ الصـ.ـاروخ الصيني من الممكن أن يتسبب بكارثة في حال سقوطه بمنطقة سكنية، وخاصة في المدن بسبب حجمه الكبير ووزنه الذي يفوق 21 طناً وسرعة حركة الهائلة التي مع دخوله مسار تصادمي للأرض ستزداد بشكل كبير، ما يزيد طاقته الحركية التي ستكون العنصر الفعال في حال اصطدامه بالأرض.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية مايك هوارد لموقع spacenews إن الولايات المتحدة تتعقب الصارخ الصيني في الفضاء، ولكن لا يمكن تحديد نقطة دخوله الدقيقة إلى الغلاف الجوي والتي من المتوقع أن تحدث في 8 من أيار.
وأطلق الجيش الأمريكي على النواة اسم 2021-035B ويمكن رؤية مسارها على مواقع الويب التالي orbit.ing-now.com
وتظهر البيانات على الموقع المذكور ارتفاع الصـ.ـاروخ عن سطح الأرض، حيث تظهر هذه البيانات انخفاضه التدريجي واقتراب سقوطه.
وبحسب صحيفة “Independent” البريطانية يدور الصـ.ـاروخ حاليا حول العالم مرة واحدة كل 90 دقيقة، بسرعة سبعة كيلومترات كل ثانية.

لمشاهدة الفيديو👇🏻

Advertisements

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *