وزارة الداخلية التركية تعلن القبض على منفذي الهجوم الإرهابي للسيارة التي كانت تقل حراس السجن بولاية بورصة

Advertisements
thumbs b c 71d3f58872cd1379fa266204eaaad7c2

أعلن وزير الداخلية سليمان صويلو في بيان له، لقد تم القبض على الخونة الذين كانوا أعضاء في حزب العمال الكردستاني ، الذين هاجموا بالعبوة الناسفة عند مرور سيارة الخدمة التي كانت تقل حراس السجن في 20 أبريل / نيسان في ولاية بورصة.

وقال صويلو في بيان له والذي ترجمته تركيا الغد: بتنسيق من جهاز المخابرات الوطني (MIT) ومديرية المخابرات في المديرية العامة للأمن في اسطنبول وإزمير وبورصة وباليكسير ، تم القبض على ديكيلي وبه مع بطاقات هوية مزورة في عملية نظمتها إدارة شرطة إزمير في 17 سبتمبر 2022 الساعة 19:30.

وأكد وزير الداخلية سليمان صويلو أنه تم إلقاء القبض على الإرهابيين الذين هاجموا السيارة التي كانت تقل حراس السجن في بورصة.

Advertisements

دماء شهيدنا جنكيز لم تبق على الأرض، تم القبض على الخونة، من أعضاء الحزب، الذين هاجموا بالعبوة الناسفة عند مرور سيارة الخدمة التي كانت تقل حراس سجننا في 20 نيسان / أبريل ، مع متابعة طويلة الأمد للشرطة، وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلوها في سبيل ذلك، يتنكرون، إذا كنت ترتدي باروكة شعر مستعار أو هوية مزورة ، فلا يمكنك الهروب، ستقبض عليك الشرطة التركية.

واضاف:” تم ضبط مواد متفجرة يدوية الصنع أثناء تفتيش المنزل، ويُعتقد أن العبوات الناسفة التي استُخدمت في التفجير على سيارة الخدمة التي كانت تقل ضباط سجن بورصا قد تم تحضيرها في المنزل”.

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.