وزارة الداخلية تصدر لائحة جديدة تخص تأجير المنازل التفاصيل هُنا 👇🏼👇🏼

Advertisements
Advertisements
i guik

وزارة الداخلية تصدر لائحة جديدة تخص تأجير المنازل.

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن لائحة جديدة بشأن إيجار المنازل اليومية في كافة المحافظات.

ونُشرت اللائحة الجديدة الخاصة بإيجارات المساكن اليومية في الجريدة الرسمية، حيث أصبح إلزاميًا الحصول على إخطار بهوية المستأجرين، وتعريف بأسماء مشغلي المنازل المستأجرة للوصول إليهم في أي وقت.

Advertisements

وسيتعين على جميع أنواع مرافق الإقامة والشركات الخاصة أو الرسمية الاحتفاظ بجميع سجلاتهم على الكمبيوتر يومًا بعد يوم، وفق اللائحة الجديدة.

وفي التفاصيل وفق ما نشرت وسائل إعلام تركية، سيقدم رؤساء القرى والأحياء اخطارات يتم إجراؤها إلكترونيا من قبل الشركات الموجودة في مناطق مسؤوليتهم لجهات إنفاذ القانون عند الطلب، حيث سيتم تسجيل جميع بيانات المعاملات وتخزينها لمدة 5 سنوات.

وبدأت السلطات التركية خلال الأسابيع الماضية حملة مشددة على المنازل المؤجرة يومي في محاولة منها للسيطرة على الهجرة غير النظامية.

Advertisements

وفي الأسبوع الأخير من شهر مايو الماضي، ألقت السلطات التركية القبض على 6686 مهاجراً غير نظامي في المدينة في إطار جهود مكافحة الهجرة غير النظامية في اسطنبول.

وقالت مديرية الهجرة إن السلطات التركية رحلت أكثر من 28 ألف مهاجر غير نظامي من البلاد منذ بداية عام 2022، بزيادة 70٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتعد تركيا نقطة عبور رئيسية لطالبي اللجوء الذين يهدفون إلى العبور إلى أوروبا لبدء حياة جديدة ، وخاصة أولئك الفارين من الحرب والاضطهاد.

Advertisements

وتستضيف البلاد بالفعل 4 ملايين لاجئ ، أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وتتخذ تدابير أمنية جديدة على حدودها لمنع تدفق المهاجرين الجديد بطريقة إنسانية.

( تركيا الغد )

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *