وزير الداخلية التركي يكشف عن فئة من السوريين لن يتم منحهم الكملك

Advertisements
PhotoGrid Plus 1654946395292

أدلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بتصريحات عاجلة بخصوص المهاجرين بشكل عام واللاجئين السوريين بشكل خاص، كشف من خلال ذلك عن آخر تطورات خطة توزيع السوريين بانتظام على الأحياء السكنية .

كشف وزير الداخلية صويلو في تصريحه عن فئة من السوريين لن يتم استقبالهم أو منحهم الكملك بعد دخولهم للأراضي التركية بطريقة ما، حيث سيتم أخذ القادمين من سورية إلى معسكرات هاتاي للتعرف على أماكن سكنهم في سورية، وبمجرد معرفة بأن مكان إقامتهم هو دمشق ستتم إعادتهم على الفور .

وفي سياق متصل، أدلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بتصريحات عاجلة، كشف فيها عن آخر تطورات خطة توزيع اللاجئين السوريين على الأحياء بشكل منتظم في عشرات الولايات التركية التي تمت دراسة هذه المسألة فيها بدقة تامة .

Advertisements

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أجرى وزير الداخلية سليمان صويلو تقييمات جديدة بخصوص توزيع اللاجئين السوريين على المناطق، وعليه: سيتم إغلاق 1200 حي جديد أمام السكان السوريين “الجدد”، اعتبارا من 1 تموز القادم 2022 .

وذكر الوزير أيضا بأن نسبة السوريين في الأحياء التي سيتم إغلاقها أمام السكان الجدد من الجنسية السورية ستنخفض من 25% إلى 20% .

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً