الرئيس أردوغان : “سنطالب بحساب كل قطرة دم أراقوها”

الرئيس أردوغان : "سنطالب بحساب كل قطرة دم أراقوها"
Advertisements
Advertisements
IMG 20210613 200026 670

أدلى الرئيس أردوغان ببيان في مطار أتاتورك قبل توجهه إلى بروكسل ، عاصمة بلجيكا ، لحضور قمة الناتو. وقال عن الهجوم الإرهابي في عفرين “لقد أظهر مدى غدر ووحشية حزب العمال الكردستاني”.

عقد الرئيس رجب طيب أردوغان مؤتمرا صحفيا قبل مغادرته متوجها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور قمة الناتو في بروكسل.

مقتطفات من خطاب الرئيس أردوغان:

Advertisements

قمة الناتو

“سنحضر قمة مهمة. وبينما يقوم الناتو بتحديث نفسه في مواجهة التهديدات المتباينة ، فإنه يتكيف أيضًا مع الظروف الجديدة.”

“سنشارك في قمة مهمة حيث سيتم اتخاذ القرارات بشأن عملية الناتو 2030 ، والتي ستحدد خارطة طريق الحلف للسنوات العشر القادمة. وسنؤكد مرة أخرى على الأهمية التي نعلقها على التحالف مع حلفائنا.

Advertisements

بصفتنا حليفًا موثوقًا به في مواجهة التحديات التي يواجهها الناتو ، فقد تحملنا مسؤوليات بالغة الأهمية ونتحملها.

في هذه العملية ، نعتقد أنه لا ينبغي تقديم أي حل وسط بشأن آليات صنع القرار والمبادئ التي يقوم عليها التحالف ، ولا سيما عدم تجزئة الأمن والتضامن والتضامن. ونأمل ان نؤكد على هذه القضايا في القمة “.

هجوم ارهابي على مستشفى في عفرين

Advertisements

وأضاف “نحن كتركيا نحارب العديد من المنظمات الإرهابية في نفس الوقت. الهجوم على مستشفى الشفاء في عفرين أمس أظهر مدى غدر ووحشية حزب العمال الكردستاني”.

أتمنى رحمة الله على إخواننا الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم ، وأتمنى الشفاء للمصابين “.

“سنطالب بحساب كل قطرة دم أراقوها”

Advertisements

“بصفتنا تركيا ، نحارب العديد من المنظمات الإرهابية في نفس الوقت ، من DAESH إلى PKK و YPG و FETO إلى DHKP / C. نحن أيضًا نحارب هذه المعركة ليس فقط داخل حدودنا ، ولكن أيضًا في منطقة واسعة من سوريا العراق.

وأوضح أن الهجوم الإرهابي أمس على مستشفى الشفاء في عفرين أظهر مدى غدر ووحشية حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب. فقد استشهد في الهجوم 14 مدنياً ، بينهم أطفال وأطباء ومرضى ، واستفاد 32 من إخواننا من هنا. الرحمة على إخواننا الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم ، والشفاء العاجل للمصابين. سنطالب بحساب كل قطرة دم يسفكونها من هؤلاء الأوغاد الذين قتلوا أبرياء في بلادنا ، مدنيين في سوريا وإخواننا الأكراد في العراق.”

“بينما نحمي حدودنا ، فإننا نحمي أيضًا حدود الناتو”

Advertisements

“نحن كتركيا ، لا نحارب الإرهاب فحسب ، بل نواجه أيضًا ضغوطًا شديدة من الهجرة غير النظامية في اتجاه الشرق والغرب”.

واضاف “نتوقع من حلفائنا ان يتصرفوا وفقا لروح التحالف في نضالاتنا من مختلف الجبهات. كما نعرب عن توقعنا من حلفائنا خلال القمة ابداء تضامنهم في مواجهة التهديدات ضد بلدنا وخاصة الارهاب. وقال إن مساهماتنا في الحلف في كل فترة حاجة ومساهمة تركيا في حلف شمال الأطلسي “. إنها معيار لمكانتها وأهميتها في تركيا”.

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *