تركيا تفاجئ العالم بإنجاز غير مسبوق مع وحش الأجواء : ارتفاع ملحوظ في أعداد الطائرات المسيرة

Advertisements
Advertisements

 تركيا تفاجئ العالم بإنجاز غير مسبوق مع وحش الأجواء: ارتفاع ملحوظ في أعداد الطائرات المسيرة؛

IMG 20201209 101620 847
Advertisements

قالت مصادر إعلام تركية، إن الطائرات المسيرة ارتفع عددها من 8 آلاف و349 طائرة في عام 2016 إلى 44 ألفا و933 بحلول أكتوبر الماضي (تشرين الأول).

وذكرت صحيفة “YENISAFAK” التركية بحسب ما ترجمت تركيا الغد، أن “تركيا شهدت مؤخراً ارتفاعاً كبيراً في أعداد الطائرات المسيرة ومستخدميها الذين بلغ عددهم نحو 216 ألفا بحلول أكتوبر/ كانون الأول الماضي، وجاء ذلك في معطيات حصلت عليها الأناضول من المديرية العامة للطيران المدني التركية، بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني، الذي يوافق 7 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام”.

وأضافت: “وفق المعطيات، توجد في تركيا حاليا قرابة 45 ألف طائرة مسيرة مسجّلة، وارتفع عدد الطائرات المسيرة المسجّلة من 8 آلاف و349 طائرة عام 2016 إلى 44 ألفا و933 بحلول أكتوبر الماضي، فيما بلغ عدد الطيّارين المستخدمين لهذا النوع من الطائرات، 215 ألفا و858 شخصا، وتشرف المديرية العامة للطيران المدني التركية، على تنظيم عمليات تحليق الطائرات المسيرة في البلاد”.

Advertisements

وتابعت: “لا يقتصر استخدام الطائرات المسيرة على المدنيين فقط، بل تستخدمها أيضا السلطات الأمنية، والعسكرية والاستخباراتية، إلى جانب بعض المؤسسات الأخرى مثل المديرية العامة للغابات والجمارك، وتشترط المديرية العامة للطيران المدني، تسجيل جميع الطائرات المسيرة التي يزيد وزنها عند الإقلاع، عن 500 غرام، وتفرض عقوبات وغرامات على المخالفين لهذا الأمر

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *