سليمان صويلو: هجوم مرسين عمل أميركي تم التخطيط له في منبج

Advertisements
Advertisements
1603536163YYv58
قال وزير الداخلية سليمان صويلو إن الهجوم على مركز للشرطة في مرسين هو “عمل أميركي”، مشيرا إلى أن التخطيط للعملية تم في مدينة منبج شمالي سوريا.

وأضاف صويلو خلال تصريحات صحفية بشأن الهجوم “هذا العمل هو عمل أميركي ومن قاموا بهذا العمل غادروا منبج”، وفق صحيفة يني شفق التركية

وكشف أن المهاجمين جاؤوا إلى مدينة طرسوس القريبة من مرسين بوساطة مظلات آلية، وتابع “لقد جاؤوا من منبج وهبطوا بالقرب من الشاطئ في طرسوس في الساعة 10:00 صباحا وبعد ذلك مكثوا هناك حتى المساء، وبعد المشي من هناك دخلوا بسيارة كأنهم مواطنون عاديون..”، لافتا أن المنفذين هم عناصر في حزب العمال الكردستاني المصنف على لائحة الإرهاب في تركيا.

وقال وزير الداخلية التركي إن حزب العمال الكردستاني والمنظمات “الإرهابية” أرادوا تنفيذ ما مجموعه 126 عملية حتى كانون الثاني، وتابع “كان 13 منهم فقط انتحاريين هكذا. لقد منعناهم جميعا..

Advertisements

وكان صويلو قد كشف في وقت سابق أن منفذي الهجوم امرأتان تنتميان إلى حزب العمال الكردستاني.وقال “حصلت اشتباكات بين الإرهابيتين والعناصر الأمنية وخلالها تمكنت العناصر من إصابتهما، وعندما أدركتا أنهما لن تتمكنا من الفرار قامتا بتفجير نفسيهما”.

والأربعاء الماضي، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن لدى بلاده معلومات تفيد بأن منفذي هجوم مرسين خططوا له في سوريا، وأدى الهجوم إلى مقتل شرطي وإصابة آخر.

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *