إجراءات جديدة للسيطرة على تكاليف الحافلات المدرسية

وافق مركز تنسيق النقل التابع لبلدية إسطنبول (UKOME) على لوائح جديدة تهدف إلى الحد من ارتفاع رسوم الحافلات المدرسية
Advertisements
Advertisements

11 12

وافق مركز تنسيق النقل التابع لبلدية إسطنبول (UKOME) على لوائح جديدة تهدف إلى الحد من ارتفاع رسوم الحافلات المدرسية وضمان استقرار الأسعار وتوافقها مع التعريفة المعتمدة من قبل المركز.

مع اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي في 11 سبتمبر، تأتي هذه اللوائح الجديدة كمبادرة تلبي مطالب العديد من أولياء الأمور القلقين من التكاليف المرتفعة للنقل بواسطة الحافلات المدرسية، نتيجة الخدمات الإضافية التي تقدمها المدارس الخاصة.

وتلزم اللوائح الجديدة المدارس الخاصة، التي تقدم خدمات النقل المدرسي بمركبات خاصة، بالتسعيرة التي وضعها مركز تنسيق النقل.

Advertisements

وبالإضافة إلى خدمات النقل الحالية، يجب على المدارس الخاصة الآن تقديم خدمات نقل مدرسي تتوافق بشكل صارم مع التسعيرة المعتمدة من قبل المركز، مما يمنح أولياء الأمور الخيار بين الخدمات المستندة إلى التعريفة وغيرها.

وفيما يتعلق بشكاوى الأولياء من ارتفاع رسوم الحافلات المدرسية، تشير اللوائح الجديدة إلى أن التسعيرة المعتمدة تعتبر الحد الأقصى للرسوم التي يمكن فرضها، وأي رسوم تفوق هذا الحد تعد غير متوافقة مع اللوائح.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم مركز تنسيق النقل بتنفيذ عمليات تفتيش دورية للمدارس التي لا تلتزم بالتسعيرة المحددة، وسيفرض عقوبات على الشركات التي تتجاهل اللوائح بصورة متكررة.

Advertisements

( تركيا الغد )

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *