عاجل : قرار صادم من بنك الزراعات لعموم السوريين والأجانب الذين لديهم حساب بنكي في تركيا..

Advertisements
Advertisements

زراعات بنك”، وهو بنك تركي يركز على تقديم الخدمات المالية والمصرفية للقطاع الزراعي والريفي و يقدم البنك مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المالية التي تهدف إلى دعم المزارعين والمشاريع الزراعية.

وبشكل عام يفضل السوريين في تركيا اللجوء الى بنك الزراعات كونه أحد أفضل البنوك التابعة للحكومة التركية والمتواجد في جميع الولايات التركية وبشكل كبير .

رصد موقع عرب لايف من على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر عدة منشورات تتحدث عن أمر صادم أخبرهم فيه فرع بنك الزراعات .

Advertisements

ونشرت سوريون عدة منشورات تتحدث عن اخبارهم بتحويل حسابات وخدمات الأجانب الى فرع واحد غير الفرع الذي تم منه فتح حساب الشخص المقيم في تركيا .

هذا القرار تم تداوله على أنه حاليا فقط في ولايتي اسطنبول و أنقرة و ربما فيما بعد سيشمل جميع الولايات التركية .

بحسب المعلومات التي قام موقع عرب لايف بجمعها فإن نقل جميع حسابات الأجانب في ولايات تركيا لفرع واحد يعني أنه سيتم تغيير الايبان الخاص بك لانه مكتوب بصيغة رقم الفرع .

Advertisements

وهذا الأمر قد يسبب مشاكل عديدة للسوريين خصوصا أن القرار مازل مبهما ولم يتم الإفصاح عنه بشكل علني لكن موظفو الافرع طالبو السوريين المراجعين لهم بالاتجاه الى الفرع الجديد .

فتح حساب بنكي في تركيا للسوريين يشير إلى إجراء فتح حساب مصرفي في أحد البنوك الموجودة في تركيا. قد يكون لهذا الإجراء عدة معانٍ وأسباب:

التسهيلات المالية: قد يُمكن للسوريين الذين يقيمون في تركيا من فتح حساب مصرفي لتسهيل التعاملات المالية والمعاملات اليومية مثل استقبال الرواتب أو الدخل، وإجراء عمليات السحب والإيداع.

Advertisements

تسهيل الأعمال التجارية والاستثمار: إذا كان الشخص لديه نية لبدء أو توسيع أعمال تجارية أو استثمارات في تركيا، فقد يكون فتح حساب بنكي ضروريًا لتسهيل عمليات الدفع والتحويلات.

تسهيل الحصول على خدمات مصرفية: فتح حساب بنكي يسمح للأفراد بالوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية، مثل الحصول على بطاقات ائتمانية أو القروض الشخصية.

تنظيم الأمور المالية الشخصية: فتح حساب بنكي يمكن أن يكون جزءًا من تنظيم الأمور المالية الشخصية وإدارة الأموال بشكل أفضل، بما في ذلك توفير الأموال والتخطيط للمستقبل.

Advertisements

التعامل مع التحويلات الدولية: قد يحتاج السوريون إلى فتح حساب بنكي في تركيا لتسهيل عمليات التحويل الدولية، سواء لتلقي الأموال من أقاربهم في الخارج أو لإجراء معاملات مالية دولية أخرى.

( تركيا الغد )

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *