أردوغان: لدينا رغبة لجمع الرئيسين بوتين وزيلينسكي ولن نيأس من تحقيق ذلك

Advertisements
62533482 303

كشف الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان عن توصل روسيا وأوكرانيا إلى تفاهم بخصوص تبادل 200 أسير، مشيرًا إلى أنه يعتبر “تطورا إيجابيًا وخطوة هامة جدًا جدًا”.

وشدد أردوغان خلال لقاء مع قناة “PBS” الأمريكية، على وجود رغبة لدى أنقرة لجمع الرئيسين بوتين وزيلينسكي، مضيفًا: “لم ننجح حتى الآن ولكن لسنا يائسين من تحقيق ذلك”.

وعلى صعيد آخر، قال أردوغان فيما يخص مسألة شراء #تركيا مقاتلات “إف-16” الأمريكية: “سنجد حلًا بأنفسنا في حال لم نأخذ النتيجة المرجوة من الولايات المتحدة”.

Advertisements

وأكد أن التوجه لفرض عقوبات على تركيا فيما يخص قضية المقاتلات عبر مقاربات سياسية يعد خطأ كبيرًا، مفيدًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قدم له وعدًا بخصوص حلها.

وبين الرئيس التركي، في رده على سؤال حول نية تركيا الانضمام لمنظمة شنغهاي للتعاون التي تضم روسيا وإيران والصين، أن بلده جزء من العالم لا شرقه ولا غربه.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي ماطل أنقرة باستمرار على مدار 52 عامًا، لافتًا إلى أن المماطلة مع تركيا صاحبة الموقع القوي بهذا الشكل يحمل معان كثيرة بالنسبة لأنقرة.

Advertisements

وأضاف: “لسنا ملزمين بالتوضيح للاتحاد الأوروبي مع من نتحدث، يمكننا الحديث مع أي بلد في العالم لأننا جميعنا جزء من هذا العالم”.

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.