القبض على… “أخطر عصابة” تخترق الهواتف فتيات وبتزازهم بنشر (صور)…

Advertisements
Advertisements
٢٠٢١٠١١٣ ٢١٣٥٤٨
Advertisements

ألقت الشرطة التركية القبض على عصابة مؤلفة من 4 أشخاص تقوم باختراق هواتف البنات وابتزازهن بصورهن الشخصية مقابل دفع الأموال.وأخضاع للمتطلبات العصابة.
بدأت تفاصيل القصة حسب مانشرت صحيفة “حريات” بتلقي فتاة في مدينة سيواس التركية رسالة مجهولة على بريدها الالكتروني، لتكتشف فيما بعد أن هاتفها الشخصي تعرض للاختراق حيث قامت العصابة بتثبيت برنامج تجسس على هاتفها.ومراقبة تحركاتها وجمع معلومات عنها .

Screenshot ٢٠٢١٠١١٣ ٢١١٩٠٢ Chrome


وحصلت العصابة على صور شخصية للسيدة وفتحت الكاميرا الخاصة بالهاتف والتقطت عدة صورة، ليتصل أحد أفراد العصابة بالسيدة ويطلب منها مبلغ 20 ألف ليرة تركية مقابل مسح الصور وعدم نشرها لمواقع التواصل الاجتماعي .
بعد ابتزاز السيدة من قبل العصابة قامت بإبلاغ الشرطة وأعطائهم بالتفاصيل ماحصل معاها ومتطلبات العصابة بدفع المال لهم .

Screenshot ٢٠٢١٠١١٣ ٢١١٨٣٠ Chrome

حيث بدأت فرق فرع مكافحة الجريمة الإلكترونية بالتحقيق بالحادثة، وتمكنت من تثبيت موقع وعنوان رسالة ، وتم التحرك على الفور ب إلقاء القبض على 4 متورطين بالعملية في مدينة غازي عنتاب التركية.

Advertisements

وعثرت الشرطة في مقر العصابة على أموال مزورة بلغت 918 ألف ليرة تركية إضافة إلى كمية من الدولارات وأجهزة الدفع الالكتروني ووثائق مزورة وأسلحة غير مرخصة. وهواتف والاجهزة المحمول وبطاقات بنك .

Screenshot ٢٠٢١٠١١٣ ٢١١٩٣٥ Chrome


ووفقاً للصحيفة فإن العصابة كانت تخترق هواتف النساء وتبتزهن منذ فترة طويلة، وجنت أموالاً طائلة من هذه العمليات التي يجروها
وأضافت الصحيفة إلى أنه سيتم تحويل أفراد العصابة إلى المحكمة بعد انتهاء إجراءات الشرطة.

٢٠٢٠١٢٣٠ ٢٢٥٣٢٧ 63

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *