الكشف عن أحدث الصواريخ المضادة للرادارات المتطورة

الكشف عن أحدث الصواريخ المضادة للرادارات المتطورة
Advertisements
Advertisements
IMG 20210608 185658 708

الصناعات الدفاعية التركية ، تطوير وصوله إلى مرحلة الإنتاج المتسلسل لمجموعة حديثة من الصورايخ المستخدمة مع الطائرات المسيرة وكافة المنصات الجوية .

و هذه الصواريخ قادرة على التخفي عن منظومة الدفاع الروسية إس 400 و باتريوت الأميريكية.
مضادة لأحدث الرادارات
انتهت الاختبارات الخاصة بمشروع صاروخ بوزوك الموجه بالليزر، والذي سيكون من الأسلحة المؤثرة التي يمكن استخدامها بفاعلية مع الطائرات المسيرة.
وتزداد أهمية هذا النوع من الأسلحة وذخائر الطائرات المسيرة ، مع زيادة التأثير الكبير للطائرات بدون طيار في ميادين القتال خلال الفترة الأخيرة.
كمرحلة أولى مدى 8 كيلو مترات.


وأضاف أنهم بدأوا بتنفيذ مشروع إنتاج الصاروخ بمدى 8 كيلومترات ويخططون لزيادة المدى في المستقبل، وإكسابه قدرات إضافية مع جميع ذخائر المسيرات.
ويعرف الجميع مدى فعالية صاروخ MAM-L في العمليات العسكرية في الفترة الماضية. وصاروخ بوزوك أيضاً هو واحد من صواريخ هذه الفئة. و انتهت مراحل تطوير الصاروخ و إن تركيا مستعدة لمرحلة الإنتاج.

Advertisements

عقل ذاتي وسرعة تتجاوز 70 كيلو مترا في الساعة
وفي المقابل تتمتع صواريخ توغان بقدرة على جدولة وظائفها بنفسها، ولديها قدرة ذاتية على التحرك ورصد أدق التفاصيل من خلال كاميراتها.
تقريب الأجسام 30 ضعفاً
وتتميّز “توغان” بالقدرة على تقريب الأجسام 30 ضعفاً، وتستطيع تحديد المخاطر الثابتة والمتحركة بدقة عالية في النهار والليل.
وتستطيع التحليق على ارتفاع ألف متر، وتصل سرعتها إلى 72 كيلو متر في الساعة، كما يمكنها البقاء في الأجواء لمدة 40 دقيقة.
صواريخ كوزغون للطائرات النفاثة والمسيرات
ووصلت صناعات الدفاع إلى مرحلة متقدمة في مجال تطوير صواريخ قوزغون، التي يمكن إطلاقها من المسيرات المسلحة والطائرات النفاثة.

ويجري تزويد هذا النوع من الذخائر برؤوس حربية متعددة منها مضادة للأفراد، وأخرى حربية خارقة، وثالثة مضادة للرادارات، وكذلك سيكون فعالاً ضد أنظمة الدفاع الصاروخي، ويمكن استخدامه مع كافة المنصات الجوية.
خارقة للتحصينات
وتستمر عمليات تطوير قنابل سارب اثنين وثمانين الخارقة للجدران الخرسانية، ويتوقع الانتهاء من مراحل التطوير والاختبار خلال فترة قصيرة.

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *