تركيا وألمانيا تبحثان بشأن قيادة الشؤون الإقليمية ..

تركيا وألمانيا تبحثان بشأن قيادة الشؤون الإقليمية
Advertisements
Screenshot ٢٠٢١٠٣٠٨ ١٨٢٧٤٠ Office

لقاء الرئيس رجب طيب أردوغان بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن طريق الفيديو.
وبحسب مديرية الاتصالات ، ناقش الزعيمان العلاقات التركية الألمانية والقضايا الإقليمية.


وبحسب مانقلت الصحافة التركية وترجمتها تركيا الغد من خلال الاجتماع ، قال الرئيس أردوغان إنه قلق للغاية بشأن استمرار العلاقات والحوار المنتظم مع المستشارة الألمانية ميركل.
أعرب الرئيس أردوغان عن تصميم تركيا على مواصلة مكافحتها لوباء فيروس كورونا (كوفيد -19) ، وأشار إلى أن تركيا بدأت عملية التطبيع بشكل تدريجي ومنضبط ويتم العمل أيضا بشأن اللقاح بأسرع ما يمكن، حيث قال الرئيس أردوغان إنه واثق من أن السياحة ستبدأ في أبريل بطريقة واضحة وآمنة ، بما يتماشى مع التطورات الإيجابية.


كما شدد الرئيس أردوغان خلال الاجتماع على أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تحمي وتقدم المساعدة لملايين السوريين المحتاجين للمساعدات الإنسانية في سوريا ،كما أوضح أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تقديم الدعم المالي والفني للعودة الطوعية. . .
واقترح الرئيس أردوغان مسألة تجديد توافق 18 آذار / مارس ، وأشار إلى أن تركيا تتمسك بموقفها البناء بشأن قضايا شرق البحر المتوسط وبحر إيجه.

Advertisements


في غضون ذلك ، شدد الرئيس أردوغان على أهمية أن تتحدث الحكومة الليبية الجديدة بثقة وتبدأ عملها في أقرب وقت ممكن.
وحضر الاجتماع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ، والمتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جيليك ، ومدير الاتصال فخر الدين ألتون ، والمتحدث باسم الرئيس إبراهيم كالين.

IMG 20210226 183003

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *