جماعة أرهــابية تعلن مســؤوليتها عن حرائق تركيا واحبــاط محاولة افتــعال حريق جديد واوروبا ترسل طائراتها

جماعة أرهــابية تعلن مســؤوليتها عن حرائق تركيا واحبــاط محاولة افتــعال حريق جديد واوروبا ترسل طائراتها
Advertisements

IMG 20210802 132159 117

جماعة أرهـ.ـابـ.ـية تعلن مسـ.ـؤوليتها عن حرائق تركيا واحبـ.ـاط محـ.ـاولة افتـ.ـعال حريق جديد والاتحـ.ـاد الاوربي ترسـ.ـل طائراتها

أعـ.ـلنت جماعة “أبـ.ـناء النـ.ـار” في تركيا مسـ.ـؤوليتها عن إشعـ.ـال حرائق الغابات في البلاد، مشيرة إلى أن “الحكومة التـ.ـركية لا تفـ.ـهم لغـ.ـة أخـ.ـرى”.
وأفادت صحيفة “يني شفق” التركية التي نقلت الخبر، بأن “الجـ.ـماعة المرتبـ.ـطة بحـ.ـزب PKK المحـ.ـظور في تـ.ـركيا، أعلنت مسـ.ـؤوليتها عن حـ.ـرائق الغـ.ـابات”.

وأضافت: “الجمـ.ـاعة أكدت في إعـ.ـلانها على مواقع التواصل أن النظـ.ـام التركي لا يفـ.ـهم لغة أخرى، لذلك قررنا تركيـ.ـعه بالنـ.ـار”.
و تمكنت السلطات التركية، الأحد، من إحبـ.ـاط محـ.ـاولة لافتـ.ـعال حـ.ـريق في موقع قريب من ثكـ.ـنة عسـ.ـكرية في ولاية إزمير غربي البلاد.

Advertisements

وقالت مصادر أمنية إن مجـ.ـهـ.ـولين اثـ.ـنين أضـ.ـرما النـ.ـار في منطقـ.ـة أحـ.ـراش بجـ.ـوار ثـ.ـكنة تابـ.ـعة لقـ.ـيادة مدرسة عنـ.ـاصر النـ.ـقل ومركز التدريب في إزمير.
وأكّدت المصادر لمراسل الأناضول أن حـ.ـراس الثـ.ـكنة لاحـ.ـظوا عمـ.ـلية إضـ.ـرام النـ.ـار وسـ.ـارعوا للتـ.ـدخـ.ـل، وأن الفـ.ـاعلين تمـ.ـكنا من الهـ.ـرب..

ومن جهته أعلن الاتحاد الأوروبي، أنه سيـ.ـرسل 3 طـ.ـائرات إلى تركيا لمساعدتها في إخمـ.ـاد حـ.ـرائق الغـ.ـابات التي تشهدها منذ أيام.
وأضـ.ـافت أنه سـ.ـيتم إرسـ.ـال 3 طائرات من طراز “كنداير” واحدة من كرواتيا، وطائرتين من إسبانيا.

وأكدت خدمات الطـ.ـوارئ التركية أنها تمكنت من السـ.ـيطرة على 107 حرائق غابات في البلاد، حيث سجلت منذ يوم الأربعاء الماضي بؤر حريق في 32 محافظة تركية.
وأشـ.ـارت إلى أنه “نتيجة الحـ.ـرائق لـ.ـقـ.ـي 8 أشخاص مصـ.ـرعهم، وتم إجـ.ـلاء حوالي 100 سـ.ـائح روسي من بودروم التركية”.

Advertisements

بدوره، حـ.ـث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجـ.ـميع على “انتـ.ـظار نتـ.ـائج التحقـ.ـيق الذي تجـ.ـريه السلـ.ـطات في أسباب حـ.ـرائق الـ.ـغابات المتـ.ـزامنة في البلاد”.

Advertisements

اترك ردّاً