“صبانجا” منطقة في تركيا.. جنة بالقرب من إسطنبول وأنقرة

صبانجا منطقة في تركيا جنة بالقرب من إسطنبول وأنقرة
Advertisements

IMG 20210718 111522 442

يشهد قضاء صبانجا بولاية صقاريا غربي تركيا نشاطًا وإقبالًا كثيفًا من السياح المحليين والأجانب مع بدء مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها، فهو يقع بالقرب من مدن كبيرة كإسطنبول والعاصمة أنقرة، علاوة على جماله الطبيعي وإمكانياته السياحية.

يعتبر قضاء صبانجا، من الوجهات السياحية المفضلة للزوار المحليين والأجانب، وتقع فيه بحيرة تحمل نفس الاسم، كما يتمتع بطبيعة ساحرة ومسارات للتنزه.

منطقة صبانجا وجهة مفضلة للسياح وخاصة من الشرق الأوسط، وذلك لقربها من المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة وقوجة إيلي وبورصة. وتقدم للسائحين فرصة فريدة لقضاء عطلة مميزة في أحضان الطبيعة، في فنادقها المتعددة والمنازل الخشبية (بنغالو)، بالإضافة إلى المنازل المستقلة.

Advertisements

كما تضم المنطقة محمية قريبة من وسط المدينة توفر أماكن للإقامة بإطلالة فريدة الجمال تمتزج فيها الخضرة بالمياه وتعتبر مقصداً مفضلاً للراغبين في قضاء عطلة هادئة والابتعاد عن ضغوط الحياة في المدن الكبيرة. ويمكن لزوارها التنزه والمشي وسط الطبيعة والقيام برحلات سفاري.

وتتيح بحيرة صبانجا للزوار، فرصة الجمع بين الترفيه والحياة الصحية والمتعة من خلال المشي أو ركوب الدراجات في المسارات التي أنشئت على شاطئها. كما يمكنهم الاستمتاع بشرب الشاي أو تناول الطعام في الحدائق المفتوحة والمطاعم المطلة على البحيرة.
ويمضي الزوار أوقاتا ممتعة في الأكواخ الخشبية الموجودة عند سفح الجبال إذ يحصلون على الهواء النقي ومياه الينابيع النظيفة، وكذلك يجدون جميع وسائل الترفيه البديلة مثل حدائق المغامرات والانزلاق على الحبال (زيب لاين).

ويستمتع الزوار القادمون للمنشآت الموجودة في أماكن التقاء ينابيع المياه بالبحيرة في منطقتي محمودية وإسطنبول دره، باستنشاق الهواء النقي الذي توفره الغابات، وسماع صوت تدفق المياه.

Advertisements

كما تجذب شرفة المشاهدة من أعلى، الزوار الراغبين في الاستمتاع بمنظر البحيرة والمناطق الخضراء المحيطة بها في مشهد واحد. وتوفر المنطقة العديد من المطاعم التي تعمل حتى وقت متأخر على سواحل البحيرة بالإضافة إلى جولات بعربات الخيول والدراجات والمركبات الكهربائية.
مصدر جسرتورك

Advertisements

اترك ردّاً