عاجل: أردوغان يعلنها صراحة سنلتقي بالقيادة الروسية والسورية

Advertisements
Advertisements

5c7cd61b b58e 4a06 91ea 1c63a575ff7b

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نريد أن يجتمع قادة تركيا وسوريا وروسيا. قدمت هذا العرض لبوتين، وكانت نظرته للعرض إيجابية. وبالتالي سنبدأ بسلسلة من اللقاءات بهذا الخصوص.

وأضاف أردوغان نريد اتخاذ خطوة ثلاثية مع روسيا وسوريا، لهذا بدأنا الآن في اللقاءات على مستوى الاستخبارات والدفاع، وبعدها سيلتقي وزراء الخارجية.

ونوّه أردوغان أن آبار النفط في سوريا تحت سيطرة قوات التحالف، لكن المنظمة الإرهابية تقوم ببيع النفط للنظام. صبرنا كثيرًا حتى اليوم، ولم يعد هناك صبر بعد الآن.

Advertisements

وتابع أردوغان هناك قوات تحالف في #سوريا ونتخذ تدابيرنا لحفظ أمننا في المنطقة التي توجد فيها هذه القوات.

وتعليقًا على تصريحه حول ترشحه للمرة الأخيرة في انتخابات 2023، قال أردوغان، هذا الكلام لا يعني أن طيب أردوغان سينسحب من السياسة.

وشدد أردوغان على أن اتفاقية سوتشي ومسار أستانا ينصان على أن مسافة 30 كلم من حدودنا الجنوبية هي ممرنا الأمني.

Advertisements

وتعليقًا على مشروع التعديل الدستوري المتعلق بحماية حق الحجاب والبنية الأسرية، قال الرئيس التركي، أتوقع أن يأتينا دعم لهذا المشروع، خصوصًا من الحزب الجيد، ولو جاءنا دعم من حزب الشعوب الديمقراطية فلا تستغربوا، وبهذا سيأتينا دعم من حزب الشعب الجمهوري أيضًا.

وأضاف قائلاً لا أظن أن هناك حزب في البرلمان سيحاول إضعاف البنية الأسرية التي نعدها أمرًا مقدسًا في بلادنا. أرجو ألا يخيب ظننا عندما يطرح المشروع للنقاش في البرلمان، وأن نحصل على نتيجة إيجابية بإذن الله.

وتعليقًا على مشروع نقل غاز تركمانستان لتركيا قال الرئيس أردوغان، سيلتقي وزراء الطاقة من تركيا وأذربيجان وتركمانستان لمناقشة تفاصيل هذا المشروع، وأعطيت تعليمات لوزيري بأن يحصل على نتيجة من هذه اللقاءات خلال شهر واحد.

Advertisements

(تركيا الغد).(تركيا الغد)

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *