ما هو وكيف يتم التصديق فيه.. تعرف على كل ما يخص النوتر في تركيا

Advertisements
image 1629900960 m8YQZqUcCYJY6pUB81Ncs25ZjmMHpz55lZeWfxrW

تعتبر مراكز النوتر في تركيا هي مراكز حكومة فرعية، حيث يتم توثيق وتصديق جميع المعاملات والمستندات والوثائق والتحقق من التواقيع والأختام الموجودة على الأوراق الاصلية، وهذه الخطوات تكون للحفاظ على حقوق جميع المواطنين وضمان عدم وقوعهم في عمليات احتيال وضمان لعدم نشوب النزاعات، وكل مواطن يريد تصديق ما لديه من أوراق او مستندات يجب عليه الذهاب الى النوتر.

وقد عملت الحكومة التركية لإعطاء ختم النوتر الصبغة الشرعية على الوثائق في تركيا، ليسجل بعد ذلك في السجلات الرسمية، فمرور الوثائق على النوتر”كاتب العدل التركي” ووضع ختمه اصبح شرطاً لا غنى عنه لتصبح الوثائق معتمدة ومعترف بها في الأراضي التركية.

وعلى سبيل عند شرائك عقار تستطيع كتابة عقده في النوتر وبهذا تصبح المالك له وبصفة رسمية كما انه لا يمكن الاعتراف باي وثيقة رسمية مالم يصدق عليها النوتر

Advertisements

ما وظيفة النوتر؟

1-تصديق الوثائق

مثل جوازات السفر – الهوية الشخصية – شهادة الميلاد الصادرة من خارج تركيا – قيد النفوس الصادر من خارج تركيا – شهادة القيادة السيارة – عقود الزواج – الشهادات الدراسية الصادرة من خارج تركيا

2-الوكالات بنوعيها العامة والخاصة

Advertisements

3-التعهدات والاتفاقيات وعقود الشركات

4-توثيق التواقيع والأختام للأشخاص و الشركات

5-تصديق عقود الإيجارات في تركيا سكني او تجاري

Advertisements

والجدير في الذكر أنه أي وثيقة تحتاج ترجمة إلى اللغة التركية يجب تصديقها من قبل النوتر في تركيا لتكون رسمية ومقبولة عند تقديمها الى المؤسسات او الدوائر الحكومية.

وعندما يختم النوتر على وثيقة ما فإنه يسجل اسمه ورقمه وبياناته للمراجعة. وللوصول إلى نوتر محدد أو البحث عن أماكن النوتر تستطيعون الذهاب إلى موقع هذا الموقع (اضغط هنا) ثم الضغط على Noter Bul ثم تحديد معايير بحثكم والضغط على Aramaya Basla وأفرع النوتر متواجدة في كافة أنحاء المحافظات التركية نظرا لأهميتها.

( تركيا الغد ). ( تركيا الغد )

Advertisements
Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.