مشروع شبكة الأسلحة الذكية في تركيا

مشروع شبكة الأسلحة الذكية في تركيا
Advertisements
IMG 20210607 131847 061

مشروع شبكة الأسلحة الذكية في تركيا

الإنجازات في صناعة الدفاع المحلية والوطنية ، “ماذا بعد؟” يجلب السؤال معها. لفت الانتباه إلى مشروع “شبكة الأسلحة الذكية” في تركيا ، يقول الخبراء إن العمل على نظام الحرب المستقبلية قد بدأ اليوم.

عندما سئل (سيرتاش اكسان) عن المجال الذي خطت فيه تركيا في العالم في السنوات العشر الماضية ، ستتبادر صناعة الدفاع إلى أذهان الغالبية العظمى  . من الممكن التحدث عن الطائرات بدون طيار والذخائر الذكية والحلول الوطنية للعناصر البرية والجوية والبحرية وقدرات الحرب الإلكترونية ومشاريع لا حصر لها.

Advertisements

 تعني شبكة الأسلحة الذكية؟

تحدث مدير معهد TÜBİTAK SAGE غوركان أوكوموش عن مشروع “شبكة الأسلحة الذكية” لأول مرة في حدث رقمي عبر الإنترنت مؤخرًا. تحدثنا إلى الباحث في الصناعة الدفاعية قدير دوغان لمعرفة تفاصيل هذا المشروع وفهم ما يعنيه بالنسبة لتركيا.

وفقًا للمعلومات التي قدمتها دوغان ، علمنا أن المشروع تم تنفيذه بواسطة TÜBİTAK SAGE بقدراته الخاصة ، وهو أمر ذو قيمة كبيرة من حيث إظهار النقطة التي وصلت إليها المؤسسة.

Advertisements

دوغان ، الذي نريد شرحه النظام المسمى شبكة الأسلحة الذكية في أبسط أشكالها ، يقول: “إنه هيكل يسمح للذخيرة والمنصات التي توجه الذخيرة للتحدث مع بعضها البعض والتواصل وإعطاء التوجيهات لبعضها البعض”.

Advertisements

اترك ردّاً